المغرب اليوم  - شركة الإتصالات السورية تتجه إلى إدخال تعديلات مهمة على تعرفة الإتصالات

بعد أن بقيت ثابتة لوقت طويل رغم إرتفاع أسعار جميع المواد الأخرى

شركة "الإتصالات السورية" تتجه إلى إدخال تعديلات مهمة على تعرفة الإتصالات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شركة

شركة "الإتصالات السورية"
دمشق - جورج الشامي

تتجه الشركة السورية للاتصالات، نحو إدخال بعض التعديلات على تعرفة الاتصالات المعمول بها لديها، والتي لم تشهد تعديلاً منذ فترة طويلة. وذكرت مصادر في الشركة "أن دراسة مفصلة أجريت لهذه الغاية وتم عرضها في الدائرة الضيقة لإدارة المؤسسة، التي رفعتها إلى وزارة الاتصالات من أجل استكمال الإجراءات اللازمة لاتخاذ القرار الحكومي اللازم حولها". وقالت المصادر ذاتها لصحيفة محلية: "إن أساس الدراسة الجديدة يقوم على كون التعرفة الحالية المعمول بها حالياً غير قائمة على التكلفة الفعلية بل على تقديم الخدمة بأسعار تناسب كل شرائح المجتمع، ولم تطرأ عليها أية زيادة منذ مدة طويلة على الرغم من ارتفاع أسعار جميع المواد وانخفاض القيمة الشرائية لليرة السورية، وتغيّر سعر صرف الليرة بالنسبة الى العملات الأجنبية، وتعطّل بعض المقاسم الهاتفية وتوقّف بعضها الآخر نتيجة الأزمة الراهنة، ناهيك عن انخفاض عدد دقائق الاتصالات ساعة الذروة بنسبة 26% في يوم الجمعة بشكل يدلّ على أن تلك النسبة عائدة للجهات العامة وللشركات ورجال الأعمال، وأيضاً انخفاض عدد الدقائق في ساعة الذروة خلال يوم السبت بنسبة 6% فقط ، أي أقل من يوم الجمعة لكون هذا اليوم يوم دوام بالنسبة لعدد من الجهات العامة والخاصة".
وأضافت هذه المصادر: إنه سيتم الاعتماد على الميزانية العمومية ل "الشركة السورية للاتصالات" في تحديد نسب تأثير المتغيّر في الكلف الثابتة والتشغيلية المتغيّرة وتفاصيلها، للوصول إلى تعرفة تتناسب مع المتغيرات في الأسعار، وتكون ملائمة لكل شرائح المجتمع بعد الأخذ بعين الاعتبار كذلك التأثير النسبي للكلف الثابتة والتشغيلية لتعديل التعرفة دون العودة إلى الأساس الذي بنيت عليه التعرفة القائمة، لأن ذلك غير ممكن دون حساب تكاليف."
وبينما تشير الدراسة إلى أن التعرفة القائمة للمكالمات الهاتفية تتضمن تحديد 40 ليرة سورية كأجر للاشتراك الشهري في الهاتف الثابت و0،6 ليرة لكل مكالمة محلية مدتها 3 دقائق و1،5 ليرة للدقيقة الواحدة من الاتصالات القطرية، فقد بيّنت أن إيرادات الشركة السورية للاتصالات من المكالمات القطرية بلغت 1،68 مليار ليرة في عام 2010 و1،67 مليار في 2011 و 1،68مليار ليرة في 2012.
وقالت الدراسة: "إنه وحفاظاً على الزبائن وتجنّباً للجوء إلى البدائل المتاحة خلوي (voip) فإن الشركة ستتجه نحو رفع تعرفة المكالمة المحلية إلى 0.75 ليرة، وكذلك تعرفة الإنترنت و رفع تعرفة الدقيقة القطرية على الهاتف الثابت إلى 2.5 ليرة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً، والإبقاء على تعرفة الدقيقة القطرية يوم الجمعة بواقع 1،5 ليرة والإبقاء على تعرفة 1،5 ليرة للدقيقة القطرية بين الساعة العاشرة ليلاً والتاسعة صباحاً، ورفع الاشتراك الشهري إلى 100 ليرة سورية مع منح المشترك 100 مكالمة محلية مجانية شهرياً إلى جانب رفع أجور الترابط مع الهاتف الخلوي بمعدل زيادة الدقيقة القطرية أي 1 ليرة لتصبح 2 ليرة، كما تتضمن الدراسة المقترحة من الشركة السورية للاتصالات الإبقاء على أسعار شبكة الإنترنت على بوابات adsl بسبب الزيادة في التركيبات وبما يعوّض التضاعف في سعر الصرف وذلك وفق ما جاء في مذكرة سابقة للشركة، على أن تتم متابعة المبيعات والتكاليف الخاصة بحزم الانترنت.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شركة الإتصالات السورية تتجه إلى إدخال تعديلات مهمة على تعرفة الإتصالات  المغرب اليوم  - شركة الإتصالات السورية تتجه إلى إدخال تعديلات مهمة على تعرفة الإتصالات



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib