المغرب اليوم  - مشروع توليد طاقة الهواء سيجعل لبنان محورًا في المشرق العربي

لقاء لبناني - صيني عن "الطاقة المتجددة انعقد في بيروت

مشروع توليد طاقة الهواء سيجعل لبنان محورًا في المشرق العربي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مشروع توليد طاقة الهواء سيجعل لبنان محورًا في المشرق العربي

مشروع توليد طاقة الهواء
بيروت - رياض شومان

نظمت مؤسسة "هوا عكار" لقاء عن "الطاقة المتجددة في لبنان"، لمناسبة زيارة وفد من شركة Goldwind الصينية للبنان، تخلله عرض لأهم المراحل التي مرت بها وصولا الى تقديم المناقصة إلى وزارة الطاقة والمياه في حزيران 2013. وأكد الوفد الصيني خلال اللقاء، دعمه للمشاريع التي ستقام في لبنان للافادة من الطاقة المتجددة. وأشار نائب رئيس شركة Goldwind طوني بان الى "أن لبنان يتمتع بقدرة هائلة لتوليد الطاقة من الرياح، وهذه التقنية أفضل خيار، كون الرياح في لبنان ثابتة ومستقرة على مدار السنة وهو وضع مثالي لإنشاء المزارع الهوائية وتوليد الطاقة".
من جهته، أثنى رئيس مجلس إدارة "هوا عكار" ألبير خوري على جهود وزير الطاقة والمياه جبران باسيل المبذولة في هذا المجال، وقال "إن مشروع إنشاء مزارع لتوليد الطاقة الهوائية سيجعل من لبنان محورا في المشرق العربي لإنتاج وتوزيع الطاقة المتجددة".
يذكر ان مشروع "هوا عكار" كان انطلق العام 2008، حيث تم البدء بإجراء الأبحاث والدراسات حول إنتاج الطاقة من سرعة الرياح وتحديدا في منطقة عكار، وتبين أنه مشروع بدرجة امتياز نظرا لفوائده التي تتلخص بالنقاط الآتية:
-تأمين طاقة اضافية تتراوح بين 50 و100 ميغاوات.
-خلق فرص عمل في مناطق تعاني من اعلى نسب البطالة.
-إكتفاء ذاتي، لبناني 100 % فلا إستجرار ولا إتكال على الدول الاخرى.
-طاقة نظيفة متجددة ومستمرة، فلا إنبعاثات حرارية مضرة بالبشر والبيئة على حد سواء.
-سعر ارخص من كلفة الانتاج المحلي، مما ينعكس حتما وفرا على خزينة الدولة.
وبعد الموافقة على ورقة سياسة قطاع الكهرباء، وإطلاق مناقصة الطاقة المتجددة من قبل وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل، تقدمت "هوا عكار" بالتعاون مع كل من شركتي Goldwind ثاني أكبر شركة في العالم لتصنيع المراوح، و CCC الرائدة في مجال مشاريع الطاقة، وقد أدرج اسم الشراكة من بين 4 شركات مؤهلة للتصفيات النهائية.
يذكر أن شركة Goldwind الصينية هي الثانية عالميا في مجال تصنيع المراوح الهوائية، إذ في جعبتها أكثر من 15 عاما خبرة في مجال المزارع الهوائية، اضافة إلى تركيب ما يزيد على 12000 مروحة هوائية بقدرة إنتاج تتخطى الـ13 غيغاوات عبر القارات الخمس، و يتخطى عدد موظفيها الـ 4000 موظف في مختلف مناطق من العالم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مشروع توليد طاقة الهواء سيجعل لبنان محورًا في المشرق العربي  المغرب اليوم  - مشروع توليد طاقة الهواء سيجعل لبنان محورًا في المشرق العربي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib