المغرب اليوم  - التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان

سجلت ارتفاعا بلغ 7 في المائة منذ ثالث أيام الشهر الفضيل

"التجارة" الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار آخر أسابيع رمضان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وزارة التجارة الجزائرية
الجزائر- خالد علواش

تتوقع وزارة التجارة الجزائرية تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل، بعدما سجلت مصالح الوزارة منذ اليوم الثالث ارتفاعا تراوح بين 5 و7 في المائة. وشهدت السوق الجزائرية خلال رمضان هذا العام انخفاضا محسوسا مقارنة بلهيب الأسعار خلال الأعوام القليلة الأخيرة استحسنه المواطن وعزز من قدرته الشرائية .
 وصرح وزير التجارة مصطفى بن بادة الخميس في تيبازة بأن مصالح وزارة التجارة تتوقع تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع بدءاً من الأسبوع الثالث من شهر الصيام.  
وقال الوزير في ندوة صحافية ختاما لزيارة عمل وتفقد لقطاعه في تيبازة أن أسعار الكثير من المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع سيما منها الخضر والفواكه ''ستعرف تراجعا بدءاً من الأسبوع الثالث من رمضان حتى تبلغ مستويات شهر حزيران/يونيو الماضي'' فيما تتوقع محافظة اللحوم وبخاصة الحمراء منها على أسعارها.
وأوضح الوزير أن "الأسعار ظلت مستقرة منذ اليوم الثالث من شهر الصيام حيث سجل ارتفاعا تراوح ما بين 5 و 7 في المائة" وهو "ارتفاع عادي ومتوقع" بفضل "التحضير الجيد لشروط استقرار الأسعار ومساهمة المستهلك بصفته الورقة الرابحة في معادلة تحديد الأسعار".
وأشار بن بادة إلى أنه يتوقع ''استقرار في الأسعار يمتد إلى الأعوام المقبلة''  لعوامل عدة منها وعي المواطن بالتوجه نحو الاستهلاك العقلاني ومقاطعة السلع التي تسجل غلاء فاحشا.
كما ستشهد الأعوام المقبلة حسب الوزير استقرارا في الأسعار بعد دخول أكثر من 1000 هيكل تجاري مختلف الصيغ (أسواق جملة وتجزئة وجوارية) الخدمة ما سيؤدي إلى تقليص دور الوسطاء "المتسببين رقم واحد في ارتفاع الأسعار" و الذي يعود بفائدة 200 في المائة أحيانا.
وكان بن بادة في مستهل زيارته إلى سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه في الحطاطبة وصف تسيير الأسواق البلدية ب"الكارثية" على اعتبار أنها "تمنح للخواص وفق مناقصة لا تتوفر على دفتر شروط واضح المعالم".
ووصف سوق الجملة للحطاطبة بـ"المثالي في تسييره" كاشفا في هذا الصدد عن استعداد الوزارة لمساعدة الجماعات المحلية من أجل مواكبة التطورات الحاصلة والتقنيات المستعملة من خلال تنظيم أيام دراسية بشأن التسيير الأنجع للأسواق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان  المغرب اليوم  - التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان  المغرب اليوم  - التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib