المغرب اليوم  - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و أفريقيا
دي ميستورا متحفظ تجاه محادثات جنيف المقبلة شرطة ماليزيا تبحث عن خمسة كوريين شماليين يشتبه بصلتهم بمقتل كيم جونغ-نام السياحة في مصر تتعافى بخجل بعد سنوات عصيبة مقتل مقاول في السعودية في حادث تسرب في خط أنابيب تابع لشركة "أرامكو" أردوغان يؤكد أنه في حال الإتفاق مع الولايات المتحدة وقطر والسعودية سيتم التوجه إلى مدينة الرقة لتطهيرها من ذلك التنظيم الإرهابي أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية فيها إصلاحات تؤكد على استقلالية القضاء وتنهي الازدواجية أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية الجديدة ستجعل رئيس البلاد محاسبًا من قبل البرلمان ويمكن محاكمته على أي جرم يرتكبه أردوغان يؤكد أن النظام لن يتغير في تركيا ولن يتم إغلاق البرلمان كما يدعي حزب الشعب الجمهوري
أخر الأخبار

حققت أرباحًا فاقت 3.5 مليار درهم بسبب عروضها المميزة

خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و أفريقيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - خدمات شركة

شركة "اتصالات المغرب"
الرباط ـ رضوان مبشور

حققت شركة "اتصالات المغرب" الفاعل المغربي الأول في مجالات الاتصالات بالمغرب وفروعها بإفريقيا، أرباحا مهمة وصلت إلى 3.52 مليار درهم (حوالي 425 مليون دولار) خلال النصف الأول من السنة الجارية، محققة بذلك نموا بلغ 12.6 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث ارتفعت أرباحها من 3.12 مليار درهم (375 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2012، إلى 3.52 مليار درهم (425 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2013.
وعزا الرئيس المدير العام ل "اتصالات المغرب" عبد السلام أحيزون، النتائج المحققة إلى نجاح العروض التي أطلقتها الشركة، بالإضافة إلى الأداء الجيد لفروعها بكل من موريتانيا والغابون وبوركينا فاسو ومالي.
واشار الى ان فروع "اتصالات المغرب" بإفريقيا عرفت انتعاشة ملحوظة، حيث سجلت نموا في المداخيل بالدول المذكورة وصل إلى 9.1 في المائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2012، كما ارتفع عدد زبائن الشركة بالمغرب وباقي فروعها بنسبة 12.5 في المائة، ليصل عدد المشتركين في خدماتها إلى 35 مليون مشترك، يتوزعون على 20 مليون مشترك بالمغرب، و 15 مليون مشترك بكل من مالي وبوركينا فاسو والغابون وموريتانيا".
وفي مقابل ذلك تراجع رقم معاملات الشركة ب 4.6 في المائة مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية، حيث لم يتعدّ رقم معاملات الشركة بالمغرب 10 ملايير و 909 مليون درهم (1.3 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 8.1 في المائة. في حين بلغ رقم معاملات الشركة بفروعها الإفريقية 3.8 مليار درهم (460 مليون دولار)، ليبلغ بدالك إجمالي رقم معاملات الشركة 14.4 مليار درهم (1.73 مليار دولار) مقارنة ب 15.1 مليار درهم (1.8 مليار دولار) في منتصف العام 2012.
وأعلن الرئيس المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون أن "اتصالات المغرب" تسعى إلى توسيع فروعها بإفريقيا، لتشمل الدول الأنغلوفونية، بعدما اقتصرت أنشطتها على الدول الإفريقية الناطقة فقط باللغة الفرنسية"، مؤكدا أن "الاستثمار بالدول الإفريقية في مجال الاتصالات جد واعد، رغم أن مردوديته لن تكون على المستوى المتوسط والبعيد".
وأكد أحيزون أن مفاوضات شركة "اتصالات" الاماراتية مع نظيرتها الفرنسية "فيفياندي" بلغت مراحل متقدمة، ومن المنتظر أن يتم التوصل بين الطرفين لشراء حصة "فيفياندي" ب "اتصالات المغرب" والبالغ أسهمها 53 في المائة من أسهم الشركة. وتحاشى أحيزون الحديث عن قيمة الصفقة، في حين أشارت بعض التقارير أن الصفقة تصل إلى 4.2 مليار يورو، في حين تحدثت تقارير أخرى عن صفقة بقيمة 5.5 مليار يورو.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و أفريقيا  المغرب اليوم  - خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و أفريقيا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib