المغرب اليوم  - الحكومة المغربية أطلقت برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات

رصدت له 117 مليون دولار ويمتد لفترة 3 سنوات

الحكومة المغربية أطلقت برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية أطلقت برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات

صادرات المقاولات المغربية
الدار البيضاء ـ يوسف عبد اللطيف

أطلقت الحكومة المغربية، الخميس، برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات المغربية، بخاصة الموجهة لبلدان الاتحاد الأوروبي، وحسب معطيات عمّمتها وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة المغربية، فإن البرنامج سيمتد على ثلاث سنوات، ورصدت له الحكومة المغربية مليار درهم (حوالي 117 مليون دولار أميركي). ويهدف البرنامج، إلى تعزيز العرض التصديري للمقاولات المغربية، وذلك عبر مواكبتها بتدقيق حسابات التصدير، بالإضافة إلى تحقيق صادرات إضافية، وإتاحة الفرصة للمقاولات المصدرة لولوج بعض الوسائل الضرورية لتطوير منتجاتها في الأسواق المستهدفة، وتحويل مقاولات تقوم بأنشطة التصدير بصفة عابرة أو مقاولات غير مُصدِّرة إلى مقاولات تزاول التصدير بمهنية وانتظام .
وستستفيد نحو 25 مقاولة مغربية تم اختيارها من قبل لجنة مختصة تبعا لطلب عروض.
إلى ذلك، نبه المُصدِّرون المغاربة الحكومة المغربية إلى العراقيل التي تضعها البلدان الموقعة مع المغرب على اتفاقيات التبادل الحر في وجه الصادرات المغربية، وذلك بالمقارنة مع التسهيلات الممنوحة للمنتوجات والسلع القادمة من تلك البلدان.
واعتبَر المُصدِّرون المغاربة المنضوون تحت الجمعية المغربية للمصدرين هذه العراقيل بمثابة منافسة غير مشروعة، ويجب على السلطات العمومية المغربية وضع حدّ لها من خلال إجراءات تدخل في إطار الحماية التجارية، كما هو معمول به لدى شركاء المغرب التجاريين.
وكشفوا في لقاء سابق، نُظّم أخيرًا في الدار البيضاء، وحضرته "العرب اليوم"، أن السلع التي تدخل المغرب يتم تعشيرها في ظرف 48 ساعة، في حين أن الأمر يستغرق، بالنسبة إلى السلع المتوجهة من المغرب نحو البلدان الشريكة، ما لا يقل عن 40 يومًا، معتبرة أن هذا هو السبب الذي يدفع الفاعلين المغاربة إلى المطالبة بالتعامل بالمثل حتى لا تكون هناك منافسة غير شريفة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية أطلقت برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية أطلقت برنامجًا طموحًا لتقوية صادرات المقاولات



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib