المغرب اليوم  - أسعار الذهب ترتفع نسبيًا في مصر مع زيادة الإقبال خلال عيد الفطر

بعد إغلاق بعض المحلات بسبب مظاهرات مؤيدي الرئيس المعزول

أسعار الذهب ترتفع نسبيًا في مصر مع زيادة الإقبال خلال عيد الفطر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أسعار الذهب ترتفع نسبيًا في مصر مع زيادة الإقبال خلال عيد الفطر

أسعار الذهب ترتفع نسبيا في أيام عيد الفطر في مصر
القاهرة - محمد عبدالله

شهدت أسعار الذهب في مصر صعوداً نسبياً خلال ثاني أيام العيد مع زيادة الإقبال عليه، وتتسم أيام عيد الفطر بزيادة حفلات الخطوبة والزواج، ما يساهم  بدوره في إحداث رواج نسبي في مبيعات الذهب، وفقاً لتصريحات الخبراء لـ"المغرب اليوم". ويقول عضو شعبة المشغولات الذهبية، محمد أمين، أن موسم عيد الفطر يعد من أهم المواسم لتجار الذهب في مصر، نتيجة زيادة حفلات الخطوبة والزواج خلال أيام العيد، ما يساهم في إحداث رواج نسبي في مبيعات الذهب، موضحاً أن الإقبال على شراء الذهب يتزايد منذ الأسبوع الأخير في شهر رمضان، نظراً لزيادة حفلات الزواج والخطوبة في أيام العيد.
وأوضح أن الارتفاع النسبي في أسعار الذهب يؤدى إلى تراجع الطلب عليه والبحث عن البدائل من الذهب الصيني أو الإكسسوارات للزينة بالنسبة للمرأة، وأصبحت شبكة العروس لا تتعدى بضعه آلاف بسيطة، لشراء دبله ومحبس فقط.
ويقول محلل أسواق السلع والعملات، سيد عويضي، أنه برغم عدم استقرار الأسعار، فإن أسواق الذهب تشهد حالة رواج جيدة مقارنة بالشهور الماضية نتيجة انخفاض أسعاره‏، موضحاً أن معدلات البيع ارتفعت نتيجة تراجع السعر من 320 جنيهًا للجرام إلى 261 جنيهاً في الأيام الماضية.
وأوضح أن الذهب عيار 24، سجل في المحلات خلال ثاني أيام العيد قرابة 309 جنيهًا، بينما سجل عيار 21 قرابة 271 جنيهاً، وعيار 18 قرابة 232.45 جنيهاً، لافتاً لقيام بعض أصحاب المحلات في القاهرة وبعض المحافظات إلى غلق أبوابها تماماً خلال، الجمعة، المتزامن مع خروج المظاهرات والمسيرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.
وأكد أنه لا يمكن توقع أسعار الذهب، لأن الأسعار عالمية وتتحكم فيها البورصات العالمية، مشيراً أن حركة البيع والشراء كانت ضعيفة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، ثم اتجهت نحو الصعود بعد العشرة الأوائل من الشهر نفسه وحتى عيد الفطر في الأيام الحالية، إذ أن العديد من الأسر والعائلات تفضل الشراء خلال العشرة الأواخر من شهر رمضان، وهو ما يسبب صعوده في العيد.
وسجلت أسعار الذهب مع أول أيام عيد الفطر كالتالي عيار 24 قرابة 289.61 جنيهاً، وسجل الجرام من عيار 21 قرابة 253.46 جنيهاً، والجرام  من عيار 18 قرابة 217.31 جنيهاً.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أسعار الذهب ترتفع نسبيًا في مصر مع زيادة الإقبال خلال عيد الفطر  المغرب اليوم  - أسعار الذهب ترتفع نسبيًا في مصر مع زيادة الإقبال خلال عيد الفطر



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib