المغرب اليوم  - التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة شمال المغرب

الإستماع إلى برلماني سابق بشأن القضية ذاتها في إقليم تاونات

التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة شمال المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة شمال المغرب

التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة
فاس - محمد بن عمر

فتحت الضابطة القضائية للأمن الملكي اللمغربي في تاونات (وسط شمالي المغرب)، بداية من الأسبوع الجاري، تحقيقًا في مضمون شكايات تتعلق بتجاوزات عقارية طالت أراضي محفظة مملوكة على الشياع (ملكية عامة)، وجرى في هذا الإطار الاستماع إلى رئيس بلدية في الإقليم، وهو برلماني سابق عن دائرة غفساي القرية، بشأن "تسليم رخص لتجزيء عقارات محفظة مملوكة على الشياع (ملكية عامة)، واستغلال النفوذ والتعسّف في استعمال السلطة". وسبق لمواطنين أن تقدموا بشكايات عدّة لوزارة الداخلية ضدّ المجلس البلدي المحلي، منها ثلاث شكايات على الأقل ضدّ رئيس البلدية، مُقدَّمة من قِبل مجموعة من المواطنين ، أعربوا فيها عن استنكارهم لـ "الترخيص لتجزئة سكنية في مركز البلدية مقامة على عقارات مملوكة للشياع (ملكية عامة)".
وسبق للمركز القضائي للدرك أن استمعا للمشتكين في محضر قانوني، قبل أن يتقرر إحالة المسطرة (الدعوى) على النيابة العامة في ابتدائية تاونات، لاتخاذ المتعيّن قانونًا في شأن هذه القضية.
وجاء فتح التحقيق في هذا الملف العقاري، بعد بضعة أسابيع من حلول لجنة من المفتشية العامة للإدارة المحلية التابعة لوزارة الداخلية في المنطقة للتحري في شأن اختلالات في التعمير في عدد من البلديات والجماعات القروية في إقليم تاونات، حيث تم الاطّلاع على عدد من وثائق التعمير والاستماع إلى مالكي أراض وعقارات بالشياع، ومعاينة عدد من تجزئات سكنية "لم تحترم شروط التعمير القانونية، وشابتها خروقات في التعمير، وتسليم رخص البناء بشكل أحادي".
وسبق لمستشارين في بلديات تاونات وغفساي وقرية بامحمد أن أثاروا جملة من الاختلالات العقارية والعمرانية من خلال مجموعة من المراسلات إلى وزارة الداخلية وعمالة الإقليم، كشفوا فيها عن حقائق تطال قطاع التعمير، من ضمنها "تسليم رخص في ظروف غير قانونية، وبناء مصالح إدارية من دون رخص أو أداء، والتوسع على حساب الملك العام، واستغلال غير قانوني لأراضي الشياع (ملكية عامة) والأراضي المخزنية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة شمال المغرب  المغرب اليوم  - التحقيق في تجاوزات عقارية طالت أراضي مملوكة للدولة شمال المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib