المغرب اليوم  - سفير مصر في المغرب يعيد تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري

بوصفها بوابة العبور الرئيسية ومن الأسواق المهمة بالنسبة للمنتجات المصرية

سفير مصر في المغرب يعيد تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سفير مصر في المغرب يعيد تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري

الاقتصاد المصري
القاهرة - محمد عبدالله

قال سفير مصر لدى المملكة المغربية، أحمد إيهاب جمال الدين، خلال لقائه جمعية رجال الأعمال المصريين، الثلاثاء، أنه سيبحث في مراكش إعادة تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لـ مصر، فضلاً عن إزالة المعوقات كافة التي تقف أمام انسياب التجارة الحرة بين البلدين وزيادة التبادل التجاري المشترك، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تسهيلات كبيرة في تأشيرة الدخول بالنسبة لرجال الأعمال المصريين.
وأشار أن السوق المغربي من الأسواق المهمة بالنسبة للمنتجات المصرية بوصفها بوابة العبور الرئيسية لأسواق منطقة غرب أفريقيا، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من تجربة المغرب القوية في المشروعات الصغيرة، وبخاصة في مجالات السياحة والتي تحقق عائدًا قويًا لـ المغرب وتساهم بفاعلية تعزيز قدراتها الاقتصادية.
وأضاف أن هناك مجالات استثمارية يمكن الاستفادة منها بين رجال الأعمال في البلدين، أهمها صناعات الأسمدة الفوسفاتية وإدارة المناجم.
وقال رئيس لجنة التمويل في جمعية رجال الأعمال المصريين، حسن حسين، إن البنوك المغربية تتمتع بمراكز مال قوية، ويمكن للمستثمرين والمصدرين الاستثمار من خلال البنوك الفرنسية العاملة في مصر، ولها فروعا في المغرب تحل المشكلات التي تواجههم في تعاملات المال.
وقال رئيس لجنة التصدير في الجمعية، مصطفى النجاري، إننا نحتاج لمنطقة لوجستية في المغرب، بهدف إعادة تصدير منتجاتنا إلى غرب أفريقيا، وهو ما يتطلب تدخل ومساندة السفارة المصرية في تلك الإشكالية.
وأشار رئيس لجنة البيئة في الجمعية، الدكتور على القريعى، أن هناك مجالات مشتركة، وفرصًا استثمارية كبيرة يمكن لـ مصر والمغرب أن تحقق من خلالها وفرات كبيرة في مجالات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح على الشريط الصحراوي غير المستغل، فضلاً عن مجالات تجميع السيارات والأسماك.
وطالب المدير التنفيذي للجمعية، محمد يوسف، بضرورة مساندة المسؤولين على المستوى السياسي لدعم مجالس الأعمال في منطقة شمال أفريقيا، وبخاصة أن الفترة الأخيرة تجاهلت هذه المنطقة وركزت على تركيا فقط.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سفير مصر في المغرب يعيد تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري  المغرب اليوم  - سفير مصر في المغرب يعيد تقييم اتفاق أغادير بما يحقق مصالح الاقتصاد المصري



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib