أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
آخر تحديث GMT 01:04:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بداية من وقت البيع إلى عدم تأجير سمسار ومعرفة وضع سوق الإسكان

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل

أخطاء نقع فيها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
لندن ـ سامر شهاب

يمكن أن تكون عملية بيع منزلك واحدة من الأوقات الأكثر إثارة في حياتك، فالفرصة للانتقال إلى مكان جديد والأمل في تحقيق ربح من عملية البيع هذه مهمة. وكلن قبل أن تسعد للغاية من رؤية كلمة "للبيع" على المنزل، هناك عدد من الأخطاء التي يقع فيها عدد كبير ممن يعرضون منازلهم للبيع، بداية من وقت البيع إلى عدم تأجير سمسمار يثقون فيه إلى عدم معرفة أوضاع سوق الإسكان والعقارات في الوقت الحالي، كل هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى جعلك تمر بأوقات مرتبكة أنت وعائلتك. اطلع على الـ 10 أخطاء التالة، وحاول أن تتجنبها بقدر الإمكان:
1- أن تضع بيتك للبيع قبل أن تكون مستعدًا:
حينما تضع منزلك للبيع في السوق يمكن أن يكون أمرا مذهلا ومثيرًا ولكن يمكن أن تكون أيضًا تجربة ذهنية وجسدية وعاطفية يمكن أن تستمر لأسابيع أو شهور إذا لم تكن مستعدًا. قبل أن تقرر وضع كلمة "للبيع" على منزلك. حدد لماذا أنت على استعداد للانتقال، تحدث بشأن ذلك مع عائلتك وأصدقائك وجيرانك إذا لزم الأمر. إذا كنت بحاجة لإعداد قائمة بالسلبيات والإيجابيات لتعرف مميزات البدائل، قم بذلك للتأكد من أنك بالفعل على استعداد لبيع منزلك.

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
2-  الدخول إلى السوق العقاري وأنت لا تعرف أي شيء:
على مدى الأعوام القليلة الماضية، انخفض سوق العقارات إلى مستويات تاريخية بسبب الاقتصاد العالمي، لكن يقول الخبراء إنها بدأت بالعودة.
قبل بيع منزلك أنت بحاجة إلى دراسة إحصاءات سوق الإسكان المحلية والمجتمعات المجاورة لك، ومعرفة إذا كنت تعيش في منطقة تتميز بإقبال السياح الكبير عليها، فهذا يضيف إلى منزلك قيمة جديدة.
3 . اختيار بيع منزلك بواسطة المالك دون البحث:
قد تكون سمعت عن عدد من أصحاب المنازل، الذي يقومون ببيع منازلهم بالاعتماد على أنفسهم أو من خلال "للبيع بواسطة المالك FSBO" والحصول على الكثير من الأرباح من عملية البيع. بينما هذا السيناريو لم نسمعه، ما يدور في الحقيقة خلف الكواليس هو أن البحث يحتاج إلى أن يتم إجراؤه أولا، لمعرفة كيف ستعرض منزلك للمشتري، ولمعرفة إجراءات بيع المنزل وعوامل أخرى. تأكد من أنك قمت بعمل البحث اللازم قبل أن تشرع في عملية البيع.

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
4- عدم الثقة في قدراتك ومواهبك الخاصة حينما تقوم بتأجير سمسمار:
يمكن أن يكون استئجار سمسار إضافة كبيرة أثناء بيعك لمنزلك. تذكر أنك قد تكون على علم بمنزلك أكثر من أي شخص. ثق في قدراتك حينما يتعلق الأمر بالقرارات الشخصية التي تتعلق بمنزلك. يجب أن يكون السمسار قادرًا على مساعدتك على أن تقدر منزلك، وأن تبحث عن العقارات التي يمكن مقارناتها بمنزلك، والتي تم بيعها بالفعل وتلك التي لم تزل معروضة للبيع في السوق.. إلخ. إذا طلب منك السمسار بيع منزلك بطريقة تناسب أسلوبك، او مفضلاتك ومعتقداتك الشخصية، فكر في استئجار سمسار آخر يتناسب معك. هناك الكثير من المتخصصين في العقارات ممن سيتناسبون مع احتياجاتك.
5- استئجار سمسار وفقا لمفضلاتك الشخصية:
قد يكون لدى كل واحد منا سمسار في العائلة أو يعرف سمسار صديق لأحد الأصدقاء. قد يكون ذلك جيد على المستوى الشخصي، تأكد من البحث في تاريخ المنازل التي تم بيعها في المنطقة التي تعيش فيها. حينما تكون على معرفة بالسمسار على المستوى الشخصي قد تكون هذه ميزة، ولكنها قد تكون أيضًا عيبًا في حالة عدم التوافق على أسلوب البيع والقرارات الهامة الأخرى المتعلقة بالبيع. قم بدراسة الخلفية المهنية للسمسار، قبل الاستعانة به في بيع منزلك.

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
6- المبالغة في تطوير منزلك عن منازل جيرانك:
نحن جميعًا نحب أن يكون في منزلنا الصيحات الأخيرة للموضة والتكنولوجيا في منزلنا. وتذكر أن هناك حدود حينما يتعلق الأمر بتحديث منزلك. تحديث المطبخ والحمام الرئيسي هما الغرفتان الرئيسيتان اللذان يمكنك من خلالهما الحصول على أعلى عائد للاستثمار. تذكر أن إعادة التحديث بمبلغ 50 ألف لا يتطلب أن عليك رفع السعر المطلوب بما يعادل ذلك. حينما تقوم بإعادة التطوير والتجديد، حافظ على مستوى شقق جيرانك، الذي قد يدخل في المنافسة في الأعوام المقبلة.
7- تحديد سعر منزلك يتحدد وفقًا للربح الذي ترغب في الحصول عليه من عملية البيع:
مما لا شك فيه أن تحديد سعر منزلك يمكن أن يكون جهد صعب، إذا لم تكن مسلحًا بالمعلومات الصحيحة. وحينما يصبح ذلك بمثابة تحدي، فهناك مجموعة من العوامل التي تساعد في اتخاذ القرار، مثل: سعر المنازل التي تم بيعها في المنطقة والتي يمكن مقارنتها بمنزلك، ما هو عمر منزلك منذ أن تم بيع هذه المنازل المشابهة في المنطقة؟ ما هي حالة منزلك، وما هي المرافق التي يشتمل عليها منزلك؟ وأخيرًا، هل لديك شخص يقدم منزلك بشكل جيد ويقدر قيمة منزلك قبل تحديد منزلك. لا تحدد السعر بشكل اعتباطي وفقًا لما ترغب في جنيه من أرباح من بيع منزلك.

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
8- لا تسمح لعواطفك بالتحكم في عقلك أثناء التفاوض مع المشترين:
دعونا نواجه الأمر، يجب أن تنحي قلبك وروحك جانبًا. قم بتجميع عائلتك في المنزل، وقم بتحديث المرافق والمنزل الآن أصبح له قيمة عاطفية لك ولعائلتك. حينما تتفاوض على السعر وعوامل أخرى مع المشتري المحتمل، يجب أن تكون عواطفك الشخصية متنحية جانبًا.
منزلك للبيع وفي وقت قريب سوف يمتلكه شخص آخر، تذكر أن منزلك  حاليًا سلعة.
9-  عدم الكشف عن مشكلات منزلك أو تاريخه:
أنت تحاول بيع منزلك، لذلك أنت لا تريد الكشف عن تسرب المياه الرئيسي في حمام الطابق العلوي منذ 5 أعوام.
أثناء قيامك ببيع منزلك، لا تحاول جعل تاريخ منزلك الماضي سرًا. يمكن أن يحدد مفتش أو مراقب المنزل المشكلات فيما بعد ويذكرها في المفاوضات أو يمكن أن يؤثر التاريخ الماضي للمنزل على سلامة أصحاب المنزل الجدد في المستقبل. كن أمينًا واهتم بجميع الإصلاحات قبل محاولة بيع المنزل.

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل
10 – محاولة بيع المنزل قبل أن يكون جاهزًا للبيع:
في الوقت الذي قد تكون حريصًا فيه على بيع منزلك، لا تتعجل بإجراء الإصلاحات، والإصلاحات التجميلية، وعمل الديكور اللازم قبل عرضه للبيع. سوق بيع المنازل هو سوق تنافسي، وإذا كنت ترغب في البقاء أقصر وقت ممكن في السوق، خذ وقتك واستبدل السجادة القديمة، والأجهزة القديمة، وأي تحسينات وتطويرات أخرى في المنزل، التي تساعد في جعل منزلك مكان يحب أي مشتري الحصول عليه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل أخطاء نقع فيها وعوامل مهمة يمكن تجنبها تؤدي إلى الارتباك قبل بيع المنزل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib