المغرب اليوم  - افتتاح موسم طانطان الدولي بمشاركة وزارة الصناعة التقليدية في المغرب

مسؤولون يراهنون على مشروع واد اشبيكة السياحي لتحريك الاقتصاد

افتتاح موسم طانطان الدولي بمشاركة وزارة الصناعة التقليدية في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح موسم طانطان الدولي بمشاركة وزارة الصناعة التقليدية في المغرب

وزير الصناعة التقليدية في المغرب عبد الصمد قيوح
طانطان (جنوب المغرب) - آمال العياشي

قال وزير الصناعة التقليدية في المغرب عبد الصمد قيوح إن مشاركة الوزارة في المعرض الدولي لطانطان الذي ينظم تحت شعار "الموروث الثقافي الحساني رافعة أساسية للتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة" تأتي من أجل إبراز إمكانيات المنطقة الاقتصادية والسياحية. وقال قيوح إن الوزارة عمدت إلى وضع تصميم متميز لجناحها الذي يمتد على مساحة 1500 متر مربع ما أبرز جودة منتجات الصناع التقليديين ومعروضاتهم ليس فقط في الأقاليم الجنوبية من خلال أكثر من 160 عارضا يمثلون الجهات الجنوبية الصحراوية الثلاث بل حتى القادمين من مناطق في الوسطين الحضري والقروي لمدن داخلية في المغرب. كما أظهر جمال ودقة المنتجات الصناعية المعروضة.
وأوضح المسؤول نفسه الذي كان يتحدث مساء السبت في منطقة واد شبيكة في الجنوب المغربي، أن مشروع واد الشبيكة في إقليم طانطان يعد من أهم المواقع السياحية المؤهلة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والمغربية فهو يقع على بعد 55 كيلومترا جنوب غرب مدينة طانطان على مساحة تقدر ب1500 هكتار وبتكلفة إجمالية استثمارية تقدر بـ 6.8 مليار درهم وتبلغ طاقته الإيوائية الإجمالية 15 ألف سرير و8 فنادق ذات الـ 4 و5 نجوم و1851 إقامة سياحية، وملعب لرياضة الغولف ومدينة عتيقة ومركز للرياضات والمؤتمرات.
وأكد مندوب الصناعة التقليدية لمدينة كلميم السمارة  محمد سالم بوديجة أن معرض الصناعة التقليدية هذه المرة والمنظم على هامش الموسم الدولي لطانطان في ساحة بئر انزران التي تتوسط المدينة كان له طابع خاص يتمثل في كونه يأتي في إطار مخطط تنمية قطاع الصناعة التقليدية في المدينة وتنظمه وكالة الجنوب بشراكة مع وزارة الصناعة التقليدية وبتنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية.
وتخلل هذا اليوم إلقاء محاضرات وندوات من بينها محاضرة لمدير الصناعة التقليدية عن إنجازات الوزارة في المدينة وأخرى عن التقاطع بين السياحة والصناعة التقليدية وثالثة التكوين والصناعة التقليدية في حين أن المحاضرة الرابعة شملت عرض التجربة الناجحة لإحدى التعاونيات في الإقليم بخصوص النسيج التقليدي.
وعرف هذا المعرض إقبالا كبيرا، حيث قُدّرت الزيارات بالآلاف خصوصا خلال الفترة المسائية، وبلغت عملية الشراء والبيع ذروتها لدرجة أن بعض الصناع التقليديين نفدت بضائعهم أو معروضاتهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح موسم طانطان الدولي بمشاركة وزارة الصناعة التقليدية في المغرب  المغرب اليوم  - افتتاح موسم طانطان الدولي بمشاركة وزارة الصناعة التقليدية في المغرب



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib