المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تفاوض مع القطاعات المعنية بتطبيق المقايسة لتوفير الضمانات

تستمر الحكومة في تحديد نسبة محددة للدعم في مشروع "الموازنة"

الحكومة المغربية تفاوض مع القطاعات المعنية بتطبيق "المقايسة" لتوفير الضمانات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تفاوض مع القطاعات المعنية بتطبيق

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء ـ يوسف عبداللطيف

دخلت الحكومة المغربية في مشاورات مع القطاعات المعنية بتطبيق قرار نظام "المقايسة" (قياس أسعار المحروقات مع السوق الدولية)، من أجل التوصل إلى شراكات، لتوفير جميع الضمانات، في حال ارتفاع الأسعار الدولية إلى أرقام قياسية. وكشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة المغربي محمد نجيب بوليف، الأحد، أن "نظام "المقايسة" لم يلغ الدعم، والحكومة ستستمر في تحديد نسبة محددة للدعم، في مشروع قانون الموازنة للعام 2014".
وقال الوزير المغربي، في توضيح بشأن نظام "المقايسة"، تلقى "المغرب اليوم" نسخة عنه: إن الحكومة لم تشرع بعد في تطبيق النظام، لأن ذلك يتطلب قرارًا سياسيًا بامتياز، مضيفًا أن "الحكومة تنتظر فقط المناخ المناسب للشروع في العمل به".
وأوضح المسؤول الحكومي، أن "احتساب "المقايسة"، سيتم بداية من 16 في كل شهر، على أساس احتساب معدل شهرين من أسعار السوق الدولية".
وأكد بوليف أن "الحكومة المغربية ملزمة بدعم سنوي للمواد التي سيشملها نظام "المقايسة"، وستتدخل عبر إجراءات مواكبة لتطبيق "المقايسة"، في حال وصول الأسعار إلى أرقام قياسية في الأسواق الدولية".
وأبرز الوزير، أن "هذه الإجراءات تدخل ضمن مخطط لإصلاح تدريجي لصندوق المقاصة (الموازنة)، شرع المغرب في تطبيقه منذ أعوام".
بالإضافة إلى ذلك، ستجتمع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان المغربي)، الإثنين، لمناقشة قرار اعتماد نظام "المقايسة"، بدعوة من رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران.
وأعطى رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات إخضاعها لتقلبات السوق الدولية)، وتحديد مدة  15 يومًا من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية.
ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب/ أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية في 29 من الشهر ذاته.
ويقضي القرار المنشور في الصفحة 5874 من الجريدة الرسمية للمملكة المغربية، بـ "مراجعة أسعار المحروقات (الديزل والبنزين الممتاز والفيول) في 16 من كل شهر عند منتصف الليل، ابتداء من 16 أيلول/ سبتمبر الحالي، على أساس مقايستها بالأسعار الدولية في 13 من كل شهر.
ويشار إلى أن الحكومة المغربية تستعد لاجتماع شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، للوقوف على سير الإصلاحات، التي التزم بها المغرب، فيما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تفاوض مع القطاعات المعنية بتطبيق المقايسة لتوفير الضمانات  المغرب اليوم  - الحكومة المغربية تفاوض مع القطاعات المعنية بتطبيق المقايسة لتوفير الضمانات



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib