المغرب اليوم  - وزير العدل يصدر قرارًا بمنح هيئة البترول حق الضبطة القضائية

اقتصاديون يصفون القرار بـ "الحاسم" للحد من عمليات التهريب

وزير العدل يصدر قرارًا بمنح "هيئة" البترول حق الضبطة القضائية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير العدل يصدر قرارًا بمنح

وزير العدل المصري عادل عبد الحميد
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أصدر وزير العدل المصري عادل عبد الحميد، قراراً بمنح رئيس هيئة البترول ونائبيه حق الضبطية القضائية، بما يستهدف الحد من عمليات التهريب والرقابة على محطات الوقود، لمنع تهريب السولار والبنزين. وتضمن القرار الصادر الاثنين، منح الضبطية القضائية لرئيس الهيئة العامة للبترول المهندس طارق الملا، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة للعمليات المهندس عمرو مصطفى، ونائب رئيس الهيئة للتجارة الخارجية، ونائب رئيس الهيئة للشؤون القانونية، وحسني حسن محمد مساعد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للتجارة الداخلية، ومجدى محمد عبد الرحمن مساعد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للتجارة الداخلية، ومحمد محمد عثمان مساعد النائب للعمليات، والكيميائي محمد عثمان عجيزة مساعد النائب للعمليات، وناجي نفادى حسن مدير الأمن.
ووصف خبراء اقتصاديون القرار بأنه سيكون "ضابطا للأمور" للحد من عمليات تهريب المنتجات البترولية، خاصة أن عمليات التهريب لا تتم عن طريق محطات الوقود، بل عن طريق سيارات نقل المنتجات البترولية.
وقال الخبير الاقتصادي حمدي عبد العظيم، إن "أغلب المحطات أصبحت لا تأخذ حصصها كاملة من الوقود، بعد تخصيص كميات كبيرة من المنتجات لمحطات وطنية التابعة للقوات المسلحة، وذلك للحد من عمليات التهريب".
أضاف عبد العظيم لـ "المغرب اليوم" أن الحل الأمثل للحد من عمليات التهريب هو إعادة توزيع حصص المصانع والشركات، والتي تقوم بتحديدها هيئة التنمية الصناعية طبقا لمتطلبات كل مصنع دون إجراء أية دراسات للتأكد من صحة الأرقام".
وتشهد مصر يوميا تهريب آلاف لترات السولار في السوق السوداء مما يؤثر سلبا على السوق المصري وظهور أزمات البنزين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير العدل يصدر قرارًا بمنح هيئة البترول حق الضبطة القضائية  المغرب اليوم  - وزير العدل يصدر قرارًا بمنح هيئة البترول حق الضبطة القضائية



 المغرب اليوم  -

اعتمدت مكياج عيون كثيف في حفلة عيد ميلادها

ليدي غاغا تجذب الأنظار بفستان من الدانتيل والفراء

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
ظهرت ليدي غاغا فى صحبة جيدة مساء الثلاثاء حيث أقامت احتفال عيد ميلادها الـ31 في لوس أنجلوس. حيث انضم إلى المغنية الشهيرة صديقها الجديد كريستيان كارينو في مطعم فينيس بيتش جيلينا، حيث ساعد مجموعة من الأصدقاء المشاهير في الاحتفال بيومها الخاص. وباستخدام فستان من الدانتيل بطول الأرض، أضافت غاغا بريقا لمظهرها، في حين تقدمت في طريقها إلى المطعم جنبا إلى جنب مع حبيبها كارينو. وقد تألف الفستان من الفراء الأنيق على جميع أنحائه، مما أعطاها شكلا مبهرا، وقد رفعت شعرها الأشقر لأعلى لتضفي أناقة غير عادية، لتبرز غاغا وجهها الذي زينته بلمسات ثقيلة من الماسكارا، الكحل وأحمر الشفاه الأحمر السميك. وكان كارينو يسير إلى جانب صديقته، وقد حمل في يده الأخرى ما قد يكون هدية فخمة للنجمة في شكل حقيبة صغيرة من متجر المجوهرات الفاخر "تيفاني وشركاه". وتم رصد غاغا وكارينو للمرة الأولى معا في يناير/كانون الثاني من…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib