المغرب اليوم  - شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب

الشناوي يتوقع تصعيد المضربين ما لم تتحرك الحكومة

شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب

شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب
الدار البيضاء - محمد لديب

توقفت حركة نقل المسافرين جزئيا في أكبر محطة لنقل الركاب في مدينة الدار البيضاء عقب دخول سائقي النقل في إضراب عن العمل لمدة 3 أيام، والذي يشمل توقيف خدمات مرفق النقل العمومي للأشخاص عبر الحافلات وسيارات الأجرة ونقل البضائع. وقال رئيس المركز المهني لتنمية السلامة والنقل عبد الرحيم الشناوي، إن السائقين نظموا وقفات احتجاجية محدودة في صباح الاثنين على أمل أن تفتح الحكومة باب الحوار معهم، لكنها فضلت الصمت.
وأوضح الشناوي أن الحكومة لا تملك خيارات كثيرة لتتجاوب مع مطالب السائقين بالتراجع عن تطبيق المقايسة على قطاع المحروقات، وبالتالي فهي تفضل سياسة الهروب إلى الأمام.
وأكد أن إضراب ثلاثة أيام سيبلغ ذروته الثلاثاء على أبعد تقدير.
وقال "الآن كما تلاحظون فمحطة أولاد زيان لنقل المسافرين إلى باقي المدن أصيبت بشلل جزئي، والأمر ذاته ينطبق على نقل البضائع في ميناء الدار البيضاء".
وقال الشناوي "الثلاثاء سيكون حاسما، وسيظهر أثر الإضراب بارزا للعيان ما لم تتحرك الحكومة وتفتح قنوات الحوار مع المهنيين".
وشرع سائقو النقل في تنفيذ إضراب وطني لمدة 72 ساعة ابتداء من الاثنين لمدة 3 أيام قابلة للتجديد، مع تنظيم مسيرات احتجاجية من المدن المغربية كلها في اتجاه العاصمة الرباط، إثر الزيادة التي عرفتها أسعار المحروقات في 16 أيلول/سبتمبر الجاري.
وعبر السائقون عن عدم اعترافهم بالقرارات التي خرج بها اجتماع الوزير المنتدب والمكلف بالشؤون العامة والحكامة نجيب بوليف مع رئيس الجامعة الوطنية لأصحاب النقل للمسافرين التي وقعت محضر اتفاق بوقف الإضراب مع الوزارة.
وقال السائقون إن هذه الجامعة "لا تشكل إلا واحدة من بين تسع هيئات طرق التي وقعت على قرار الإضراب في اجتماعها الأخير الاثنين الماضي في الرباط، ولم يفوضها أحد من باقي الهيئات للحديث أو التحاور أو التقرير باسمها مع الإدارة".
وقال الكاتب العام للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة التابعة للاتحاد العام للعاملين في المغرب المحسوبة على حزب الاستقلال، أحمد صابر، إن الحكومة أقصت الساقين المشتغلين في نقل البضائع والمسافرين من الدعم الحكومي، وهم ليسوا على استعداد لتحمل تبعات هذه الزيادة في المحروقات طيلة أشهر عدة مقبلة، وهو ما قد يؤدي في الأخير إلى الزيادة في ثمن تذاكر نقل المسافرين، ونقل المواد الغذائية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب  المغرب اليوم  - شلل جزئي في محطات نقل المسافرين والموانئ في المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib