المغرب اليوم  - الرباط تحتضن الأسبوع المقبل المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية

وسط مطالبات من مستشاري "البلدي" بالكشف عن موازنته الحقيقة

الرباط تحتضن الأسبوع المقبل المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الرباط تحتضن الأسبوع المقبل المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية

المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية
الرباط - رضوان مبشور

تحتضن العاصمة المغربية الرباط، ابتداء 1تشرين الأول / أكتوبر حتى  4 من الشهر ذاته المؤتمر الـ4 للحكومات المحلية والجهوية، يأتي هذا وسط مطالب من مستشاري بلدية الرباط بكشف الموازنة الحقيقية للمؤتمر، بعدما راجت أنباء بشأن مبلغ 90 مليون درهم (10.8 مليون دولار) كموازنة للمؤتمر، بينما عبر مجموعة من مستشاري بلدية الرباط لـ "المغرب اليوم" عن تذمرهم من عدم اطلاعهم على تفاصيل الموازنة، خلال الاجتماع الأخير الذي عقده رئيس بلدية الرباط فتح الله ولعلو مع المنتخبين في ال 24 أيلول / سبتمبر الماضي، وهو ما فتح باب التأويل على مصراعيه أمام المنتخبين والرأي العام والصحافة.
وتوصلت "المغرب اليوم" إلى مجموعة من التسريبات من مبنى بلدية الرباط، أفادت أن مجلس المدينة قام بحجز 6075 ليلة مبيت بعدد من فنادق العاصمة لاستقبال ضيوف المؤتمر الذي سيدوم 4 أيام، حيث تم اللجوء إلى فنادق المدن المجاورة كالدار البيضاء والصخيرات، بعد امتلاء فنادق العاصمة، بحيث تم حجز جميع الفنادق المصنفة للعاصمة. كما تم حجز 1392 ليلة مبيت في فنادق من 4 نجوم، و 818 ليلة مبيت في فنادق من 5 نجوم، و 215 ليلة مبيت في فنادق فخمة.
وساهمت وزارة الداخلية في موازنة المؤتمر 65 مليون درهم (7.85 مليون دولار)، وساهم صندوق التجهيز الجماعي بحوالي 3 ملايين درهم (360 ألف دولار)، بالإضافة إلى محتضني المؤتمر من القطاع الخاص.
وكانت بلدية الرباط قد أحدثت "جمعية الرباط 2013" لكي تشرف على السهر على تنظيم وإنجاح هذا المؤتمر، ترأسها الكاتب العام لجماعة الرباط.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرباط تحتضن الأسبوع المقبل المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية  المغرب اليوم  - الرباط تحتضن الأسبوع المقبل المؤتمر العالمي للحكومات المحلية والجهوية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib