المغرب اليوم  - المغاربة أجروا أكثر من مليوني عملية أداء بالبطاقة المصرفية

ارتفاع الأداء الإلكتروني بالمغرب بـنسبة 38% بنهاية أيلول

المغاربة أجروا أكثر من مليوني عملية أداء بالبطاقة المصرفية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغاربة أجروا أكثر من مليوني عملية أداء بالبطاقة المصرفية

ارتفاع الأداء الإلكتروني بالمملكة المغربية
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

ارتفع حجم الأداء الالكتروني بالمملكة المغربية بنسبة 38 في المائة عند نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وأفاد مركز النقديات (مؤسسة رسمية لتدبير معاملات الأداء الإلكتروني في المغرب)، الخميس، أن عدد العمليات التي أجريت عبر البطاقات المصرفية تجاوزت مليوني عملية. وكشف المركز، أن قيمة العمليات بلغت 1.6 مليار درهم (190 مليون دولار أميركي) عند نهاية سبتمبر/أيلول، مسجلة ارتفاعا بلغت نسبته 35 في المائة، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة المغربية بنسبة 180 في المائة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، والأكثر ارتفاعا في منطقة الـ"مينا" (شمال إفريقيا والشرق الأوسط).
وأظهرت دراسة، صدرت حديثا، وأنجزتها المجموعة العالمية "فيزا"، ووصلت الى  "العرب اليوم" نسخة منها، أن حجم مبيعات التجارة الإلكترونية  تجاوزت 87 مليون دولار أميركي سنة 2012، بالمغرب.
وأوضحت الدراسة، أن المناخ المصرفي الذي يتوفر عليه المغرب، ونسبة الولوج للتكنولوجيا المرتفعة في منطقة الـ"مينا"، ساهما بشكل كبير في ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية.
وكشفت الدراسة عن أن حجم ولوج المغاربة للخدمات المصرفية اقترب من 50 في المائة، مشيرة إلى المجهودات التي بذلتها الحكومة المغربية في مشروع المغرب الرقمي 2013.
ويستخدم حوالي 40 في المائة من المغاربة بطاقات الأداء الإلكترونية ثلاث مرات في الأسبوع، في حين 38 في المائة يستخدمونها ست مرات، وحوالي 10 في المائة يستخدمونها كل يوم.
وشرعت الحكومة المغربية، مؤخرا، في تعزيز نظام قانوني مكرس لحماية البيانات الخاصة، من خلال سن القانون رقم 09ـ08 الخاص بحماية الأفراد فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغاربة أجروا أكثر من مليوني عملية أداء بالبطاقة المصرفية  المغرب اليوم  - المغاربة أجروا أكثر من مليوني عملية أداء بالبطاقة المصرفية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib