المغرب اليوم  - المغرب يوقّع عقود هيدجينغ مع مصارف وول ستريت

تغطي ما تبقى من العام 2013 بقيمة 60 مليون دولار

المغرب يوقّع عقود "هيدجينغ" مع مصارف "وول ستريت"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يوقّع عقود

وزير الشؤون العامة والإدارة الجيدة المغربي محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء ـ يوسف عبداللطيف

أعلنت الحكومة المغربية، الخميس، توقيع عقود مع مصارف "وول ستريت"، من أجل الاستفادة من ميكانيزم التحوط "الهيدجينغ" (التعويض عن تقلبات السوق لتقليل التعرض للمخاطر)، في حال ارتفاع أسعار المحروقات لأرقام قياسية، وذلك بعد اعتماد "المقايسة". وقد أكد وزير الشؤون العامة والإدارة الجيدة المغربي محمد نجيب بوليف، في وقتٍ سابق، أن الحكومة اتفقت مع أكبر المصارف في المملكة للبحث عن أبر المصارف في العالم، للاستعانة بميكانيزم "الهيدجينغ".
وأبرمت المملكة المغربية، عقودًا مع مصارف "وول ستريت"، للتدخل في حال وصول الأسعار إلى مستويات قياسية، تغطي فقط الفترة المتبقية من العام الجاري، في حين لم تبرم بعد عقودًا تخص العام المقبل.
وكشف مصدر مطلع، نقلاً عن صحيفة "فايننشال تايمز"، أن قيمة العقود مع مصارف "وول ستريت" بلغت 60 مليون دولار أميركي، وتغطي الفترة المتبقية من العام 2013، وأن المغرب هو البلد الوحيد من بين البلدان المستوردة للنفط التي لجأت إلى اعتماد ميكانيزم التحوط.
واشترت الحكومة المغربية، ما يُسمى بـ"خيارات شراء للديزل الأوروبي"، والتي تمنح المغرب الحق في شراء الوقود بسعر محدد سلفًا في الفترة الباقية من العام الجاري.
وأعطى رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة"، وتحديد مدة  15 يومًا من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية، ووقّع على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 آب /أغسطس الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية في 29 من الشهر ذاته
وتستعد الحكومة المغربية لعقد اجتماع مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، الأسبوع المقبل، للوقوف على سير الإصلاحات التي التزم بها المغرب، في ما يتعلق بإصلاح صندوق المقاصة (الموازنة).   

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يوقّع عقود هيدجينغ مع مصارف وول ستريت  المغرب اليوم  - المغرب يوقّع عقود هيدجينغ مع مصارف وول ستريت



 المغرب اليوم  -

أثناء تجولهما في باريس قبل بدء أسبوع الموضة

جيجي وبيلا حديد تتألقان في أزياء مختلفة وجديدة

باريس - مارينا منصف
تألقت الأختان جيجي وبيلا حديد، في فرنسا، قبل بدء أسبوع الموضة في باريس، وبدت جيجي، العارضة البالغة من العمر 21 عامًا، مثيرة، وارتدت نظارات أنيقة تشبه تلك التي يرتديها مهووسو العلوم، وبينما شقيقتها الصغرى، 20 عامًا، ارتدت معطفًا جلديًا طويلًا مقترنًا بفستان قصير يصل حتى الفخذ، وأمسكت حقيبة يد جلد مذهلة في شكل يشبه الصندوق. وتجوب جيجي وشقيقتها جميع أنحاء العالم، وتجلسان على قمة الموضة الآن، بعد انضمامهما إلى "جيل انستغرام" من عارضات الأزياء. وأثبتت براعة أسلوبها، وصدمت جيجي الجميع بزيها المختلف عن ذلك المظهر لفتاة كاليفورنيا، وارتدت سترة بيضاء مترهلة قصيرة، تتساقط من على كتف واحد، في حين ارتدت تحته توب أسود ضيق، مدسوسًا في الجينز الضيق. وأضافت لمسات خاصة جدًا عن طريق زوج من النظارات غير العادية من أجل جولتها، والتي وضعتها على وجهها الخالي من الماكياج. وحاولت الأختان التمتع بوقتهما في فرنسا، بعد رحلة مغامرة…

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib