شركة النقل العمومي تزيد أثمنة تذاكر الحافلات قبل مرور شهر على بداية عملها
آخر تحديث GMT 16:47:56
المغرب اليوم -

أثارت استياء مستخدمي الحافلات وبرَّرت ذلك بأنه لنهاية الخطوط فقط

شركة النقل العمومي تزيد أثمنة تذاكر الحافلات قبل مرور شهر على بداية عملها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة النقل العمومي تزيد أثمنة تذاكر الحافلات قبل مرور شهر على بداية عملها

شركة "لوكس ترانسبور"
أغادير - عبد الله السباعي

أقدمت شركة "لوكس ترانسبور" العاملة في مجال النقل العمومي في إقليم تيزنيت خلال الأسبوع الجاري على الزيادة في أثمنة تذاكر النقل بالحافلات بين الجماعات، زيادة أثارت استياء وتساؤلات مستعملي الحافلات في مختلف الجماعات، خصوصًا أنه لم يمض أكثر من شهر على بداية عمل الشركة. وأوضح مسؤول في الشركة لـ "المغرب اليوم" عددًا من التبريرات لهذه الزيادة التي أبرز أنها لم تمس أثمنة الخطوط من انطلاقتها حتى نهايتها، بل همت فقط أثمنة النقل إلى المركز داخل الخط الواحد.
وقال المسؤول: إن الأثمنة التي اقترحتها الشركة اقتصرت على نهايات الخطوط بناء على ما جاء في الدراسة التي تكلف بها مكتب دراسات متخصص، والتي اقتصرت على اقتراح تعريفه بالنسبة للخطوط من انطلاقتها إلى نهايتها، دون ذكر بعض المناطق التي تعتبر مناطق آهلة بالسكان والتي توجد داخل الخط الواحد.
وأبرز المتحدث أن "الشركة اقترحت بنية تعريفية تصاعدية لتحديد سقف التعريفة وبعض التعريفات الوسطية التي يقصد بها تعريفات النقل بين مراكز داخل الخط الواحد (تيزنيت – أسكا – تيغمي – أنزي)، بحيث تم الاحتفاظ بالتعريفة الموحدة بين نقطتي الانطلاق (تيزنيت – تيغمي) مع تغيير في أثمنة التذاكر بين تيزنيت وأسكا ثم بين أسكا وتيغمي على سبيل المثال.
وأضاف المسؤول ذاته أن "الشركة قامت بجعل التعريفة الوسطية (بين المراكز داخل الخط الواحد) موازية لعدد الكيلومترات، باعتماد تعريفات وسطية دنيا وتوحيدها على مستوى جميع الخطوط المستغلة من طرف الشركة في إقليم تيزنيت، مع احترام سقف التعريفة المنصوص عليها".
وأضاف المتحدث أن "الشركة عملت على اعتماد تعريفات تفضيلية وتشجيعية فيما بين المراكز داخل الخط الواحد طيلة مدة الاشتغال التي تقترب من الشهر"، مبررا ذلك بـ "رغبة الشركة، وعوضا عن طرح خدماتها في بداية اشتغالها بالمجان لمدة 3 أيام كما هو معمول به و جرت به العادة، اعتماد هذه التعريفات التفضيلية تلافيا للوقوع في مشاكل مع أرباب النقل المشتغلين في المجال"، موردا مثالا من الراشيدية التي احتج أرباب النقل بها على الشركة ذاتها، حين طرحت خدماتها بالمجان خلال الأيام الثلاثة من بداية اشتغالها في الإقليم.
وقال المسؤول: إن هذه الأخيرة بصدد الإعلان عن التعريفة النهائية المفصلة لكل خط على حدة وبالنسبة لتعريفة النقل بين المراكز داخل الخط الواحد، سيتم تعميمها فور الانتهاء من صياغتها وتنقيحها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة النقل العمومي تزيد أثمنة تذاكر الحافلات قبل مرور شهر على بداية عملها شركة النقل العمومي تزيد أثمنة تذاكر الحافلات قبل مرور شهر على بداية عملها



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib