المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب

رغم أنها الشركة المغربيَّة الأكثرُ مردوديَّة في فروع المجموعة

"فيفاندي" تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في "اتصالات المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مجموعة "فيفاندي" الفرنسية
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف كشف رئيس مجلس الرقابة بمجموعة "فيفاندي" الفرنسية، جون رون فوتور، أن طرح حصة المجموعة في اتصالات المغرب والبالغة 53 في المائة للبيع، جاء نتيجة تراكم الديون. وأفاد رئيس مجلس الرقابة، في حوار مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن تراكم الديون دفع بالمجموعة إلى التفكير في التخلي عن عدد من شركاتها وكانت "اتصالات المغرب" على رأس القائمة، بالإضافة إلى "أكتيفيزيون" للألعاب.
وأضاف أن تفويت حصة المجموعة الفرنسية في اتصالات المغرب، أمر مستعجل جدا، وهو ما كدت عليها المجموعة أكثر من مرة حيث تريد التخلص من الحصة قبل نهاية العام الجاري.
وأوضح جون رون فورتو، أن تمديد المفاوضات الحصرية التي أطلقت مع "اتصالات" الإماراتية حتى نهاية الشهر الجاري، جاء نتيجة  اقتراح المجموعة الإماراتية شراء الحصة مقَابل3.9  مليار يورو (أزيد من 5 ملايير دولار أميركي)، لكن تسلِيم الأسهم بالسيولة يجعل الثمن يرتفع إلى 4.2 مليار يورو (5.6 مليار دولار أميركي)، 310 ملايين يورو (419 مليون دولار أميركي) منها بمثابة أرباح لـ2012.
وكان المدير المالي للمجموعة الفرنسية "فيفاندي"  فيليب كابرون، قد عبر عن أمله في تفويت حصة المجموعة في "اتصالات المغرب" قبل نهاية 2013.
وأوضح المدير المالي، خلال تقديم النتائج المالية للمجموعة الفرنسية، أن الفرنسيين سيتمّون إنهاء الصفقة قبل نهاية العام الجاري، وبالتالي التوجه نحو تركيز أنشطتها في مجال الإعلام.
وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من "SFR"و"كنال بلوس" و"يونفرسال" و"BLIZZARD ACTIVISION"، وتأتي "GVT"البرازيلية في المؤخرة.
ورغم أن رقم معاملات الشركة في البرازيل متواضع بالمقارنة مع اتصالات المغرب، إلا أن الفرنسيين لم يضعوها في لائحة الشركات التي ستفوت قريبا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب  المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib