المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب

رغم أنها الشركة المغربيَّة الأكثرُ مردوديَّة في فروع المجموعة

"فيفاندي" تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في "اتصالات المغرب"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مجموعة "فيفاندي" الفرنسية
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف كشف رئيس مجلس الرقابة بمجموعة "فيفاندي" الفرنسية، جون رون فوتور، أن طرح حصة المجموعة في اتصالات المغرب والبالغة 53 في المائة للبيع، جاء نتيجة تراكم الديون. وأفاد رئيس مجلس الرقابة، في حوار مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن تراكم الديون دفع بالمجموعة إلى التفكير في التخلي عن عدد من شركاتها وكانت "اتصالات المغرب" على رأس القائمة، بالإضافة إلى "أكتيفيزيون" للألعاب.
وأضاف أن تفويت حصة المجموعة الفرنسية في اتصالات المغرب، أمر مستعجل جدا، وهو ما كدت عليها المجموعة أكثر من مرة حيث تريد التخلص من الحصة قبل نهاية العام الجاري.
وأوضح جون رون فورتو، أن تمديد المفاوضات الحصرية التي أطلقت مع "اتصالات" الإماراتية حتى نهاية الشهر الجاري، جاء نتيجة  اقتراح المجموعة الإماراتية شراء الحصة مقَابل3.9  مليار يورو (أزيد من 5 ملايير دولار أميركي)، لكن تسلِيم الأسهم بالسيولة يجعل الثمن يرتفع إلى 4.2 مليار يورو (5.6 مليار دولار أميركي)، 310 ملايين يورو (419 مليون دولار أميركي) منها بمثابة أرباح لـ2012.
وكان المدير المالي للمجموعة الفرنسية "فيفاندي"  فيليب كابرون، قد عبر عن أمله في تفويت حصة المجموعة في "اتصالات المغرب" قبل نهاية 2013.
وأوضح المدير المالي، خلال تقديم النتائج المالية للمجموعة الفرنسية، أن الفرنسيين سيتمّون إنهاء الصفقة قبل نهاية العام الجاري، وبالتالي التوجه نحو تركيز أنشطتها في مجال الإعلام.
وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من "SFR"و"كنال بلوس" و"يونفرسال" و"BLIZZARD ACTIVISION"، وتأتي "GVT"البرازيلية في المؤخرة.
ورغم أن رقم معاملات الشركة في البرازيل متواضع بالمقارنة مع اتصالات المغرب، إلا أن الفرنسيين لم يضعوها في لائحة الشركات التي ستفوت قريبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب  المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب  المغرب اليوم  - فيفاندي تكشف لأول مرة سبب تفويت حصَّتها في اتصالات المغرب



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال أسبوع ميلانو للموضة

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib