المغرب اليوم  - تخفيض أسعار الوقود الممتاز بداية من الأربعاء المقبل في المغرب

بينما لاتزال تعريفة البنزين العادي تحافظ على استقرارها

تخفيض أسعار الوقود الممتاز بداية من الأربعاء المقبل في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تخفيض أسعار الوقود الممتاز بداية من الأربعاء المقبل في المغرب

تخفيض أسعار الوقود الممتاز في المغرب
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف تستعد محطات الوقود في المغرب لخفض أسعار الوقود الممتاز، بداية من الأربعاء المقبل، بقيمة 0.32 درهمًا، ليصبح السعر في حدود 12.45 درهمًا  بعدما كان في حدود 12.77 درهما،  فيما أفاد بيان للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والإدارة الجيدة، الثلاثاء، تلقى "المغرب اليوم" نسخة منه، أن أسعار الغازوال والفيول الصناعي لن تعرف أي تغيير، حيث سيستقر سعر "الغازوال" عند  8.84 درهمًا، وسعر "الفيول" سيكون في حدود 5328.92 درهمًا .
وأوضح بيان الوزارة، أن الأسعار ستتغير حسب المدن، وذلك لفوارق النقل بين مدينة المحمدية (قرب البيضاء، والمدينة التي تتواجد فيها "سامير" وشركات تكرير النفط) وباقي المدن.
وقال البيان، "إن هذا القرار يأتي بعد حصر الحسابات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للبنزين الممتاز والغازوال والفيول، المسجلة خلال الفترة الممتدة من 13 أغسطس/آب إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول 2013، وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم للفترة نفسها من طرف اللجنة الوزارية المكلفة بالأسعار في اجتماعها المخصص لدراسة وضعية أسعار المواد البترولية السائلة، و بعد التأكد من مدى تجاوز وقع التغيرات على أسعار البيع للعموم نسبة 2.5 %.
وكان رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران قد أعطى الضوء الأخضر للعمل بنظام "المقايسة" (تحرير أسعار المحروقات و إخضاعها لتقلبات السوق الدولية)، وتحديد مدة  15 يوما من كل شهر لتغيير أسعار المحروقات وفق تقلبات السوق الدولية.
ووقع رئيس الحكومة على قرار مراجعة أسعار المحروقات في 19 أغسطس/آب الماضي، وصدر في الجريدة الرسمية يوم 29 من الشهر ذاته.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تخفيض أسعار الوقود الممتاز بداية من الأربعاء المقبل في المغرب  المغرب اليوم  - تخفيض أسعار الوقود الممتاز بداية من الأربعاء المقبل في المغرب



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib