المغرب اليوم  - شركة صينيّة تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش المغربيّة

مخزونه يُقدَّر بـ 292 مليارًا وقد يُدخل البلاد ضمن كبار منتجيه

شركة صينيّة تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش المغربيّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - شركة صينيّة تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش المغربيّة

اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش
مراكش - محمد الهزيم

أعلنت شركة صينية مكلفة بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في المغرب أنها اكتشفت حقلاً ضخمًا للغاز الطبيعي في نواحي مدينة الصويرة الساحلية يُقدَّر مخزونه بمئات المليارات من الأمتار المكعبة، ويُتوقع أن يُدخل المغرب ضمن كبار منتجي الغاز الطبيعي في العالم. وأكدت إذاعة الصين الدولية المملوكة للحكومة أنه تم "اكتشاف مخزون كبير من الغاز الطبيعي على الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي، وذلك في منطقة سيدي المختار قرب مدينة الصويرة"، واوضحت أن "أشغال العمل للتأكد من وجود الغاز الطبيعي ستبدأ خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".
وتبلغ مساحة حقل الغاز الذي يحمل اسم "مسقالة" نحو 771 كيلومترًا مربعًا، ويقدر "مخزونه من الغاز الطبيعي بحوالي 292 مليار متر مكعب، وقد يصل إلى 776 مليار متر مكعب"، بحسب إفادة المصدر ذاته.
وبحسب مصادر إعلامية محلية، فإن هذا الاكتشاف دفع بالشركة الصينية التي كانت مكلفة بأعمال التنقيب إلى إرسال سفينة محملة بالمعدات الخاصة بالحفر والتنقيب، حيث من المتوقع أن تصل إلى ميناء مدينة أغادير في غضون هذا الأسبوع.
ويذكر أن معظم حاجات المغرب من مواد الطاقة يتم استيرادها من الخارج، ووفقًا للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، فإن المغرب يستورد 78 في المائة من حاجاته من الغاز الطبيعي، و99 في المائة من حاجاته البترولية، وتصل حاجات المملكة من الغاز الطبيعي في الوقت الراهن إلى 4,8 مليار متر مكعب و7,8 مليار متر مكعب في أفق العام 2020.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شركة صينيّة تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش المغربيّة  المغرب اليوم  - شركة صينيّة تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعيّ في مراكش المغربيّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib