المغرب اليوم  - مسيّرو الوكالات البريدية في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة في الرباط

للأسبوع الثاني على التّوالي وفي ظل صمت المؤسسات المغربية

مسيّرو الوكالات البريدية في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة في الرباط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مسيّرو الوكالات البريدية في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة في الرباط

إحدى وقفات مسيّرو الوكالات البريدية الاحتجاجية
فاس - حميد بنعبد الله

يواصل مسيرو ومسيرات الوكالات البريدية في المدن والأقاليم المغربية، اعتصامهم المفتوح أمام المقر الاجتماعي لمجموعة بريد المغربي، احتجاجًا على إقدام المؤسسة على عدم الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها اتجاه أعضاء هذه الفئة التي تطالب بإيجاد حلول عملية لمشاكلها وتلبية مطالبها. ودخل مسيرو الوكالات البريدية، ثاني أسبوع من اعتصامهم، في ظل تضامن كبير من قبل هيئات نقابية أخرى سارعت إلى تبني ملّفهم، مبديةّ استعدادها لتوجيه رسائل احتجاج وبيانات تضامن وتنظيم وقفات احتجاجية محلية تضامنًا معها، بداية الأسبوع المقبل.
ولم تستسغ نقابة البريديين المغاربة، تراجع مؤسسة بريد المغرب عن تعهدات سابقة، وردّتها في تدّبير العلاقات الاجتماعية ومعالجة ملّفات تكتسي طابعًا إستراتيجيًا بالنسبة للمؤسسة، حسب ما وافقت عليه في الاتفاقات واللقاءات والأيّام الدراسية التي نُظّمت بتنسيق وتعاون مع النقابة.
وأوضّحت النقابة الوطنية لمسيري الوكالات البريدية أنّ إدارة بريد المغرب أبت كعادتها أنّ تخرق التزاماتها وتعهداتها مع الأطراف كلها، ما أصبحت "سمة ملازمة لها وعلامة جودة بامتياز".
ودعت الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك(الاتحاد المغربي للشغل)، والنقابة الوطنية للبريد والاتصالات(الفيدرالية الديمقراطية للشغل)، والنقابة الوطنية للبريد(الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، إلى إضراب وطني إنذاري، الجمعة، أول تشرين الثاني/ نوفمبر، مرفوقًا بوقفة احتجاجية أمام مؤسسة البريد في مدينة الرباط.
ولم تستسغ النقابات الثلاث، التدني الممنهج للشؤون الاجتماعية في الميادين جميعها، ونهج الإدارة سياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالتعيينات في مناصب المسؤولية من خلال التعيينات المباشرة وفتح باب الترشيحات بشروط تعجيزية في خرق تام لمبدأ تكافؤ الفرص.
وأبدت قلقها من المقاربة التجزيئية للحوار الاجتماعي في القطاع، وتعدد مراكز القرار بشأنه، والدور غير المقنع لمديرية العلاقات الاجتماعية مما يحول دون تطوير التّراكمات في التأسيس لأشكال منظمة للحوار الاجتماعي وتكرّيس منطق المعالجة الظرفية للأزمات دون تصور شمولي واضح وموحد لتدبير العلاقات مع التمثيليات النقابية وغياب تام لمأسسة وعقلنة للحوار الاجتماعي.
واستنكرت ما سمته "الهجوم الممنهج من طرف إدارة مجموعة بريد المغرب، على المهن البريدية من خلال التعاقد مع شركات خاصة تباشر داخل بريد المغرب أنشطة بريدية محضة"، ملوحةّ بالدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية لصيانة المكتسبات والحقوق وتحقيق مطالبها العادلة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مسيّرو الوكالات البريدية في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة في الرباط  المغرب اليوم  - مسيّرو الوكالات البريدية في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة في الرباط



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib