المغرب اليوم  - نقابات الاتحاد  للشغل في أبي الجعد يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية الإثنين المقبل

بعد إحالة ملف اختلاس أموال عمومية إلى القضاء الجُنحي بدل الجنائي

"نقابات الاتحاد للشغل" في "أبي الجعد" يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية الإثنين المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وقفة احتجاجية سابقة للاتحاد المغربي للشغل
فاس - حميد بنعبدالله

دعا الاتحاد المحلي للنقابات التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في مدينتي؛ وادي زم، وأبي الجعد المغربيتين، إلى "وقفة احتجاجية في الواحدة ظهر الإثنين المقبل، أمام المحكمة الابتدائية في مدينة أبي الجعد، احتجاجًا على إحالة قضية اختلاس أموال عمومية، إلى القضاء الجنحي بدلًا من الجنائي". واختار الموظفون المحتجون، لوقفتهم شعار "الاستمرار في الاحتجاج حتى استرجاع الأموال المنهوبة ومحاسبة المسؤولين عن تشريد العمال والمستخدمين"، بعدما نظَّموا وقفات احتجاجية سابقًا أمام وزارة العدل والحريات وعمالة الإقليم ومصالح قضائية ورسمية مغربية في المدينة ذاتها.
وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أن نفَّذ مستخدمو التعاونية الفلاحية المغربية، وقفات متكررة تحت إشراف الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم، لاسيما أمام باب المحكمة الابتدائية في المدينة، ردًا على جواب المفتشية العامة بشأن شكوى الاتحاد المحلي في ما يخص إحالة الملف على القضاء الجنحي بدلًا من الجنائي.
وقال بيان للاتحاد المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل، إن "إحالة الملف إلى القضاء الجنحي تمت رغم ثبوت الجُرم الجنائي في حق المتابعين في القضية، حسب تقارير الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي باشرت أبحاثًا في موضوع شكوى سابقة للاتحاد إلى الجهات القضائية المختصة.
وأكد البيان، أن "قرار الوكيل العام في الملف بإحالته إلى المحكمة الابتدائية في أبي الجعد، عوض مبرر، وكان عليه إحالته على المحكمة المالية في مدينة الدار البيضاء، لأن لها الاختصاص النوعي الضروري للبت في موضوع هذه الملفات القضائية المرتبطة بالجرائم المالية واختلاس المال العام".
ولم يستسغ اتحاد نقابات الاتحاد المغربي للشغل، تماطل القضاء في إحضار المتهمين ومناقشة الملف، والبت فيه بعدم الاختصاص، مستنكرًا نهب أموال التعاونية الفلاحية لوادي زم، والعمل على إفلاسها؛ بغية تفتيت ممتلكاتها والسيطرة عليها.
وأكد على "ضرورة إعادة فتح التعاونية المغربية الفلاحية في وجه العمال والمستخدمين وذلك بتجديد هياكلها التنظيمية لاسيما الجمعية العامة والمجلس الإداري"، داعيًا "عامل الإقليم إلى التعاطي الإيجابي مع هذا الملف بدل السكوت والحياد السلبي وتفعيل الفصل 79 من القانون 24/83".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقابات الاتحاد  للشغل في أبي الجعد يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية الإثنين المقبل  المغرب اليوم  - نقابات الاتحاد  للشغل في أبي الجعد يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية الإثنين المقبل



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib