المغرب اليوم  - عريضة الكترونية تدعو المسؤولين إلى إلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة

قاربت الخمسة آلاف توقيع يطالب اصحابها بوقفها خدمة للإصلاح

عريضة الكترونية تدعو المسؤولين إلى إلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عريضة الكترونية تدعو المسؤولين إلى إلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة

مطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة
الرباط_ فاطمة عاشور

يتواصل التجاوب الشعبي مع الدعوة الشبابية المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين بالمغرب، حيث وصل عدد الموقعين على  العريضة الإلكترونية إلى حين كتابة هذه السطور الى حوالي 4888 توقيعاً. وكان ناشطون مغاربة على المواقع الاجتماعية دعوا عبر عريضة إلكترونية لجمع توقيعات المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين بالمغرب، جميع القوى الحية في البلاد والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بكل تصنيفاتها وكل الشخصيات السياسية والوطنية والمدنية والحقوقية، لأن تعبر عن رأيها في استنكار المعاشات الخاصة بالبرلمانيين، خصوصا وأن المغرب منخرط في تجربة برلمانية تأسيسية أقرها الدستورالجديد ، وينبغي أن تُقطع مع كل أشكال الريع والقوانين التي تعمل على حمايته في ظل نهج البلاد سياسة التقشف.
وكانت العريضة  الالكترونية  تحمل نداءً إلى "جميع البرلمانيين، وإلى الأحزاب السياسية، على أن تكون خير مبادر لهذا الإصلاح بعد خمسين سنة من التجربة البرلمانية، يكفي من تقديم هذه المعاشات، باعتباره ريعاً سياسياً ينبغي أن يتوقف".
وتساءلت العريضة المنشورة منذ أيام: "هل ستكون الجرأة الكافية لدى المشرع المغربي في شخص مؤسسة البرلمان، أن يشرعن قرار في حق أعضائه؟ وهل سيصوتون لصالح هذا المقترح أم لا؟، وهل سيستحضرون المصلحة المادية الخاصة أم المصلحة العامة للبلاد؟".
ويقول أصحاب العريضة غير المعلَنين أن إصلاح نظام معاشات البرلمانيين بإلغائها ستكون مفيدة في إصلاح أنظمة التقاعد، وأن العمل البرلماني ليس وظيفة بل انتداب، معتبرين أن هذه المبادرة ليست ضد البرلمانيين بذواتهم، بل "يجب إلغاء هذا الامتياز وجعل العمل البرلماني واجباً وطنياً وخدمة للمجتمع".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عريضة الكترونية تدعو المسؤولين إلى إلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة  المغرب اليوم  - عريضة الكترونية تدعو المسؤولين إلى إلغاء معاشات البرلمانيِّين المغاربة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib