المغرب اليوم  - التجاري وفابنك المغربيّة تفتتح فرعًا جديدًا في البنين

تقترب من إحكام سيطرتها على بلدان غرب أفريقيا

"التجاري وفابنك" المغربيّة تفتتح فرعًا جديدًا في البنين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"التجاري وفابنك" تفتتح فرعًا جديدًا في البنين
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

تستعد المجموعة المصرفية المغربية "التجاري وفابنك" لافتتاح فرعها الأول في البنين، وذلك في إطار مخطط التواجد في بلدان الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب أفريقيا. وأكّد المدير العام للمجموعة محمد الكتاني أن "المجموعة في صدد الدخول إلى البنين، وبذلك تكون قد وضعت تواجدها في البلدان الثمانية للاتحاد الاقتصادي والمالي لبلدان غرب أفريقيا". وافتتحت المجموعة المصرفية المغربية "التجاري وفابنك"، أخيرًا، فرعًا جديدًا في النيجر، عبر ذراعها في السنغال "CBAO". ودخلت "التجاري وفابنك" على خط المنافسة مع مجموعة من المصارف الأفريقية، التي عبّرت عن رغبتها في حيازة هذه المساهمة، ويتعلق الأمر بكل من المصرف الكامروني "أفريلاند فورست بنك"، الذي يحضر، منذ أعوام عدة، إلى تعزيز وجوده في أفريقيا الغربية الفرانكفونية، و"بانافريكان إيكوبانك"، الذي يرغب في دعم شبكته المصرفية في هذا البلد.
وأوضح مدير المجموعة العام أن "المجموعة المغربية في صدد دراسة إمكان دخول دولة التشاد، وذلك بغية تقوية حضور المغرب في القارة الأفريقية، وتعزيز التعاون جنوب – جنوب".
ولفت إلى أنه "لهذا الغرض، تستعد المجموعة المصرفية لإصدار أذون مشروطة، بقيمة 8 مليارات درهم (925 مليون دولار أميركي)، وذلك عقب استفادته من قرض بقيمة 40 مليون دولار أميركي، من طرف سيتي بنك، ومؤسسة الاستثمار الخاص الخارجي (OPIC) الأميركية، إثر توقيع الاتفاق، في تموز/ يوليو الماضي".
وتمثل الصين الشريك الأول لأفريقيا، حيث دخلت المجموعة المغربية في شراكة مع المصرف الصيني "مصرف الصين"، بغية تسهيل عملية الولوج إلى الأسواق الأفريقية، التي تتواجد فيها المجموعة المغربية. وتتواجد مجموعة "التجاري وفابنك"، في الوقت الراهن، في 20 دولة، لاسيما في أوروبا، وعبر فروع بنكية مسيرة، ومراقبة في غالبية رأسماله في أبو ظبي، ودبي، والرياض، ولندن، وشنغهاي، وطرابلس.
وتنشط "التجاري وفابنك" في تونس عبر "التجاري وفا تونس"، وفي السينغال عبر مؤسستين، ثم في مالي في فرع "بيم. إس. أ"، وهو ثاني بنك في مالي، فضلاً عن الغابون، والكونغو برازفيل، والكوت ديفوار، والكاميرون، وموريتانيا، وبوركينافاسو.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التجاري وفابنك المغربيّة تفتتح فرعًا جديدًا في البنين  المغرب اليوم  - التجاري وفابنك المغربيّة تفتتح فرعًا جديدًا في البنين



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تبرز في فستان أسود مع إكسسوار لامع

كانبيرا ـ ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib