المغرب اليوم  - تفاقم نقص السيولة لدى المصارف المغربية يتطلب تدَّخُلالمركزي المغربي

وسط توقعات بارتفاعها إلى أزيد من 9 ملايين دولار نهاية تشرين الأول

تفاقم نقص السيولة لدى المصارف المغربية يتطلب تدَّخُل"المركزي المغربي"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تفاقم نقص السيولة لدى المصارف المغربية يتطلب تدَّخُل

البنك المركزي المغربي
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

واصلت احتياجات المصارف المغربية من السيولة ارتفاعها لتصل إلى 76.3 مليار درهما (9.41 مليار دولار أميركي) عند نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأوضحت معطيات صادرة عن "البنك المركزي المغربي"، الإثنين، أن احتياجات المصارف من السيولة ارتفع بـ2.6 مليار درهم (320 مليون دولار أميركي)، إذ انتقل من 73.6 مليار درهم (9 ملايين دولار أميركي) نهاية أيلول/سبتمبر إلى 76.3 مليار درهم (9.41 مليار دولار أميركي) نهاية تشرين الأول/أكتوبر.  ويستعد "المركزي المغربي" لاعتماد آلية تمويل جديدة للمصارف المغربية، بداية من كانون الأول/ديسمبر المقبل، لتوفير سيولة إضافية للمصارف، قصد تمويل الاقتصاد المغربي.
وضخ البنك المركزي في السوق المالية المغربية حوالي تريليون و500 مليار درهم (171 مليار دولار أميركي) خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري.
وكانت آخر عملية قام بها البنك المركزي هي ضخ 75 مليار درهما ( حوالي 9 ملايين دولار أميركي) في السوق المالية، خلال الأسبوع الماضي.
وأظهر البنك المركزي، أن المبلغ الذي تم ضخه توزع ما بين 55 مليار درهم (6.50 مليار دولار أميركي) كتسبيقات مالية لمدة أسبوع، وذلك حسب طلب عروض تقدمت به المصارف المغربية، بالسعر المرجعي للفائدة المستقر في 3 %،  في حين 6 ملايين درهم (705 مليون دولار أميركي) عبر عملية قرض مضمون لمدة 3 أشهر،  و14 مليار درهم (1.65 مليار دولار أميركي) عبر عمليات إعادة الشراء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تفاقم نقص السيولة لدى المصارف المغربية يتطلب تدَّخُلالمركزي المغربي  المغرب اليوم  - تفاقم نقص السيولة لدى المصارف المغربية يتطلب تدَّخُلالمركزي المغربي



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib