المغرب اليوم  - اتصالات المغرب تستعد لإطلاق أطلانتيك تيليكوم المملوكة للشركة الإماراتية في أفريقيا

بعد إنهاء الإجراءات القانونية والتنظيمية للصفقة الأخيرة

"اتصالات المغرب" تستعد لإطلاق "أطلانتيك تيليكوم" المملوكة للشركة الإماراتية في أفريقيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"اتصالات المغرب" تستعد لإطلاق "أطلانتيك تيليكوم"
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

أكدت مصادر مطلعة، أن "اتصالات" الإماراتية، تستعد لتفويض مهمة تدبير فروعها في أفريقيا، التي تسيرها شركة "أطلانتيك تيليكوم" الموجودة في سبع بلدان إفريقية. وكان عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لمجموعة "اتصالات المغرب"، قد قال إن المجموعة المغربية ستتولى إدارة فروع الشركة الإماراتية في أفريقيا. وتسعى "اتصالات" الإماراتية إلى الاستفادة من خبرة "اتصالات المغرب"، في تطوير نموذج فعال وناجع لإخراج الشركة الإماراتية التي تدير 7 فروع في أفريقيا من تراجع حصصها في السوق الأفريقية. وتنتظر "اتصالات" الإماراتية استكمال الإجراءات القانونية والتنظيمية المتعلقة بدخول السوق المغربية وكذا البلدان الأفريقية التي تتواجد فيها "اتصالات المغرب".
وتتطلب أنظمة أسواق رأس المال في المغرب أن تتقدم "اتصالات" بعرض المناقصة الإلزامي لمساهمي الأقلية في "اتصالات المغرب"، مما قد يؤدي إلى زيادة ملكية الإماراتيين.
واحتلت الشركة المغربية المرتبة الرابعة في قائمة أحسن 200 الفاعلين الاقتصاديين في إفريقيا للعام 2013.وتتواجد "اتصالات المغرب" في 5 بلدان أفريقية، وتراجع رقم معاملات المجموعة المغربية  إلى 21 مليار درهم (2.59 مليار دولار أميركي) خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.
وأظهرت النتائج المالية للمجموعة، أن عائدات خدمة الهاتف المحمول حققت حوالي 12 مليار درهما (1.48 مليار دولار أميركي) عند نهاية أيلول /سبتمبرالماضي.
وأفادت النتائج، أن خدمات الهاتف الثابت سجلت ارتفاعا في عائداتها إذ بلغت 5 ملايين  درهم (617 مليون دولار أميركي) بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وانتعشت فروع المجموعة في أفريقيا، إذ حققت "موريتل" في موريتانيا، 1.1 مليار درهم(135 مليون دولار أميركي) عند نهاية أيلول/ سبتمبرالماضي.
كما سجلت الشركة في بوركينافاصو، رقم معاملات تجاوز 1.620 مليار درهم (200 مليون دولار أميركي) خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.
كما حققت باقي الفروع في إفريقيا رقم معاملات جيد بالمقارنة مع الرقم في المغرب، وذلك بسبب المنافسة القوية التي تعرفها السوق المغربية. وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من "SFR" و"كنال بلوس" و"يونفرسال" و"BLIZZARD ACTIVISION"، وتأتي "GVT" البرازيلية في المؤخرة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اتصالات المغرب تستعد لإطلاق أطلانتيك تيليكوم المملوكة للشركة الإماراتية في أفريقيا  المغرب اليوم  - اتصالات المغرب تستعد لإطلاق أطلانتيك تيليكوم المملوكة للشركة الإماراتية في أفريقيا



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib