المغرب اليوم  - اليابان تبحثُ عودة مؤسساتها الاقتصاديّة إلى الاستثمارِ في الجزائرِ

بعد انسحابها بسببِ الهجوم المسلح على منطقةِ تيقونترين

اليابان تبحثُ عودة مؤسساتها الاقتصاديّة إلى الاستثمارِ في الجزائرِ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اليابان تبحثُ عودة مؤسساتها الاقتصاديّة إلى الاستثمارِ في الجزائرِ

سفير اليابان في الجزائر تسوكاسا كاوادا
الجزائر - سميرة عوام

كشف سفير دولة اليابان في الجزائر تسوكاسا كاوادا عن احتمال عودة المؤسسات الاقتصادية اليابانية التي انسحبت من الجزائر خلال  الهجمات المسلحة  الأخيرة في منطقة تيقونترين (جنوب الجزائر)، مؤكدًا أن هناك محادثات تجريها  في الوقت الراهن الحكومة اليابانية مع هذه المؤسسات بشأن تاريخ العودة للجزائر لإطلاق مشاريع  من جديد من أجل توسيع مستوى الاستثمار في مختلف القطاعات و المجالات الصناعية و الاقتصادية، فيما قال السفير "إن حجم التبادل التجاري بين البلدين   بلغ 10 مليار دولار و هو رقم ضئيل مقارنة بنسبة النمو الاقتصادي في البلدين و مستقبلا سنعمل على رفع معدل التبادل التجاري إلى 10أضعاف ليضيف أنه على الجزائر تنويع اقتصادها بحيث لا تبقى تابعة للمحروقات،  و اليابان من جهتها تعمل جاهدة في هذا السياق.
و قال السفير الياباني في الجزائر لتعزيز تعاون اقتصادي بين البلدين "إن هناك  تحضيرات تجرى لعقد لجنة  اقتصادية مشتركة بين الجزائر و اليابان مع مطلع السنة المقبلة في الجزائر العاصمة خلال محاضرة ألقاها في العاصمة بشأن تطور الاقتصاد اليباني".
وفيما يتعلق بالشق الخاص بالتبادل التجاري بين البلدين  أضاف  سفير اليابان في الجزائر "إن حجم التبادل  بلغ 10 مليار دولار و هو رقم ضئيل مقارنة بنسبة النمو الاقتصادي في البلدين و مستقبلا سنعمل على رفع معدل التبادل التجاري إلى 10أضعاف ليضيف أنه على الجزائر تنويع اقتصادها بحيث لا تبقى تابعة للمحروقات  و اليابان من جهتها تعمل جاهدة في هذا السياق".
تجدر الإشارة أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية اليابانية عرفت تطورًا كبيرًا في مجال التنمية الاقتصادية خلال السبعينات حيث أقدمت المؤسسات اليابانية الاقتصادية على انجاز العديد من المؤسسات منها إنجاز أكبر مركب للحديد و الصلب في إفريقيا الحجار وقد  انسحبت هذه المؤسسات خلال سنوات التسعينات وعليه فإن تسجل المؤسسات الاقتصادية  اليابانية  تسجل تواجدا محتشمًا في السوق الوطنية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اليابان تبحثُ عودة مؤسساتها الاقتصاديّة إلى الاستثمارِ في الجزائرِ  المغرب اليوم  - اليابان تبحثُ عودة مؤسساتها الاقتصاديّة إلى الاستثمارِ في الجزائرِ



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib