المغرب اليوم  - لجنة من النقد الدولي تنهي زيارة إلى المغرب بشأن مكافحة غسيل الأموال

التقت بمسؤولي وحدة مُعالجة معلومات المال والبنك المركزي

لجنة من "النقد الدولي" تنهي زيارة إلى المغرب بشأن مكافحة غسيل الأموال

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لجنة من

البنك المركزي المغربي
الرباط – يوسف عبد اللطيف

الرباط – يوسف عبد اللطيف تنهي لجنة صندوق النقد الدولي، الجمعة، زيارتها إلى المغرب، بعد لقائها بمسؤولين من وحدة معالجة معلومات المال، وكذا البنك المركزي المغربي.وحلّت اللّجنة التي أوفدتها رئيسة الصندوق كريستين لاغارد، بداية من 4 تشرين الثاني/نوفمبر، للوقوف على الإنجازات التي قامت بها الحكومة المغربية فيما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال. وقدمت اللّجنة إلى وحدة معالجة معلومات المال مساعدات تقنيّة، لتمكين الحكومة المغربية من تحقيق التزاماتها فيما يتعلق بهذا الإجراء. كما وسحبت، أخيرًا، المملكة المغربية من لائحة البلدان التي يشتبه في غسلها للأموال، المُتحصلة من الجريمة وتمويل الإرهاب.
ووافقت الحكومة المغربية على الانضمام إلى قائمة الدول الأوربية المُوقعة على اتفاق غسل الأموال وتجميد وحجز مصادر الأموال المُتحصلة من الجريمة وتمويل الإرهاب.
ووتسهم وحدة معالجة معلومات المال، التي تم تأسيسها في نيسان/أبريل 2009 في الجهود الرامية إلى حماية نزاهة الاقتصاد ونظام المال المغربي، من خلال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ويفرض القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال، على الإدارات والمؤسسات العامة والأشخاص المعنيين الآخرين الخاضعين للقانون العام أو الخاص، إطلاع الوحدة بطلب منها على الوثائق والمعلومات جميعها التي من شأنها أن تسهل القيام بمهامها، وإشعار الوحدة بالمخالفات لأحكام هذا القانون التي يكشفونها عند ممارسة مهامهم. وبمجرد أن تتوصل الوحدة بمعلومات تبرز وجود أفعال من شأنها أن تكون جريمة تمويل الإرهاب، تحيل الأمر على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط مبينة، إذا اقتضى الحال ذلك، الإدارات والمؤسسات العمومية والأشخاص المعنيين الآخرين الخاضعين للقانون العام أو الخاص التي توصلت منها الوحدة بمعلومات أو وثائق في الموضوع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لجنة من النقد الدولي تنهي زيارة إلى المغرب بشأن مكافحة غسيل الأموال  المغرب اليوم  - لجنة من النقد الدولي تنهي زيارة إلى المغرب بشأن مكافحة غسيل الأموال



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib