المغرب اليوم  - المغرب يطلق العلامات المميزة لتطوير مقاولات الصناعة التقليدية وتقوية تنافستيها

توفيرًا للحماية من المنافسة غير المشروعة وضمانًا للمنشأ أو المصدر

المغرب يطلق "العلامات المميزة" لتطوير مقاولات الصناعة التقليدية وتقوية تنافستيها

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يطلق

مقاولات الصناعة التقليدية
الرباط – يوسف عبد اللطيف

الرباط – يوسف عبد اللطيف أطلقت الحكومة المغربية، الخميس، مشروع "العلامات المميزة" لتطوير مقاولات الصناعة التقليدية المغربية وتحسين تنافستها. وقال مصدر مأذون لدى رئاسة الحكومة، إن "العلامات المميزة" توفر الحماية من المنافسة غير المشروعة، وكذا ضمان المنشأ أو المصدر. وأوضح المصدر، لـ"المغرب اليوم"، أن المشروع يهدف بالأساس إلى الحفاظ على تنوع تنوع منتوجات حرف الصناعة التقليدية وحماية الإرث الثقافي المرتبط بها وذلك بالاعتراف بمنشئها ومواصفاتها وطريقة إنتاجها وتقييمها.
كما يهدف المشروع، حسب المصدر، إلى تشجيع تنمية حرف الصناعة التقليدية من خلال تثمين المواصفات المرتبطة بحرف الصناعة التقليدية أو مميزات العوامل الطبيعية وكذا طرق الإنتاج والمهارات البشرية المتعلقة بها، إضافة إلى الرفع من جودة منتوجات حرف الصناعة التقليدية والمساهمة في تحسين مستوى المداخيل المترتبة عن تثمينها لصالح مختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في تهيئة المنتوجات المذكورة.
وذكر المصدر، أن الحكومة حددت مفهوم العلامة والبيان الجغرافي لمنتوجات الصناعة التقليدية، وضمنت المشروع شروط الاعتراف بالعلامة والبيان الجغرافي لمنتوجات الصناعة التقليدية وكيفيات منحها واستعمالها وحمايتها.
يشار إلى أن المشروع تقدمت به وزارة الصناعة والتقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وتظهر آخر الأرقام الرسمية، أن القطاع يشغل أزيد من مليوني شخص، بنسبة 20%  من حجم قوة العمل في المغرب، وتتجاوز صادرات المملكة في هذا القطاع 700 مليون درهم سنويا، بحصة 5 % من أجمالي صادرات المغرب.
وأنشأ المغرب أخيرا، مدينة للحرف التقليدية، ويخطط لإطلاق مدينة جديدة، ويتوفر على 11 قرية للحرف التقليدية، و17 أخرى في طور الإنشاء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يطلق العلامات المميزة لتطوير مقاولات الصناعة التقليدية وتقوية تنافستيها  المغرب اليوم  - المغرب يطلق العلامات المميزة لتطوير مقاولات الصناعة التقليدية وتقوية تنافستيها



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib