المغرب اليوم  - حبيبُ يوسفي يكشفُ عن ضعفِ المُنتج الجزائري في السّوقِ العالميّة

اقترحَ حلولا لتحسيّنه من خلالِ تفعيّل نشاط المؤسساتِ الاقتصاديّة

حبيبُ يوسفي يكشفُ عن ضعفِ المُنتج الجزائري في السّوقِ العالميّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حبيبُ يوسفي يكشفُ عن ضعفِ المُنتج الجزائري في السّوقِ العالميّة

رئيس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي
الجزائر-  سميرة عوام

الجزائر-  سميرة عوام كشف رئيس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، حبيب يوسفي، أن المنتج الجزائري في السوق العالمية ضعيف جدًا، وأغلبه يفتقد إلى الجودة، والنوعية المطلوبة، وأشار إلى أنه بنوعيته الحالية لا يستطيع منافسة السلع التي  تدخل من الخارج فهو بعيد كل البعد عن المعايير المعمول بها في الاقتصاديات العالمية، هذا و اقترح بعض الحلول التي تدخل في إطار تفعيل نشاط المؤسسات الاقتصادية، في مقدمتها تكوين الإطارات المسيرة بها وربطها  بالعمل عن طريق التكنولوجيات الحديثة إلى جانب التركيز على تحسين نوعية المنتجات من أجل بلوغ مرحلة المنافسة، والحرص على تغطية كامل السوق الوطنية للانتقال بعد ذلك إلى مرحلة غزو الأسواق العالمية.
وقال  حبيب يوسف  "إن المنافسة الحالية بين المؤسسات المحلية والخارجية غير معقولة لأنها تفتقد للقواعد الاقتصادية المتعارف عليها انطلاقا من المحيط الاقتصادي الذي يعيق عمل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في الجزائر، وصولا إلى نقص دعم الدولة، و إنه  خلال السنوات الماضية، لم تكن هناك استراتيجية محددة و مبنية على المدى البعيد و المتوسط للنهوض بالاستثمارات الوطنية.
واقترح بعض الحلول،  التي تدخل في إطار تفعيل نشاط المؤسسات الاقتصادية، في مقدمتها تكوين الإطارات المسيرة بها وربطها بالعمل عن طريق التكنولوجيات الحديثة إلى جانب التركيز على تحسين نوعية منتوجها من أجل بلوغ مرحلة المنافسة والحرص على تغطية كامل السوق الوطنية للانتقال بعد ذلك إلى مرحلة غزو الأسواق العالمية، و بالتالي تقليص فاتورة الاستيراد و التي تحولت إلى ورقة ضغط على الحكومة الجزائرية.
وفي السياق ذاته أكد على ضرورة تبني استراتيجية جديدة يكون هدفها الأول تجنيد كل المؤسسات الاقتصادية سواء كانت عمومية أو خاصة دون أي إقصاء لتعزيز نشاط و مستوى الاقتصاد الجزائري .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حبيبُ يوسفي يكشفُ عن ضعفِ المُنتج الجزائري في السّوقِ العالميّة  المغرب اليوم  - حبيبُ يوسفي يكشفُ عن ضعفِ المُنتج الجزائري في السّوقِ العالميّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib