المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"لايت سبيد" تعتزم تركيب سياراتها الكهربائيّة لتصديرها إلى أوروبا

المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة

"لايت سبيد" تعتزم تركيب سياراتها الكهربائيّة
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

كشفت مصادر مغربية، أنّ المجموعة الأميركية "لايت سبيد" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ذات الاستعمالات المتعددة، تستعد لإنشاء وحدة صناعية في المنطقة الحرة لطنجة شمال المغرب. وأفادت المصادر، الثلاثاء، أنّ الوحدة الصناعية التي تعتزم المجموعة الأميركية إطلاقها خلال الشهور المقبلة، تهدف تسهيل ولوج السوق الأوروبية، خصوصًا السيارات الكهربائية. وأوضحت أنّ المفاوضات وصلت مراحل متقدمة بين المجموعة الأميركية والسلطات المغربية، بوساطة من غرفة التجارة الأميركية.
ووضع تقرير حديث، المغرب ضمن الـ 35 بلدًا الأولى في العالم في تركيب السيارات، وحلّ في المرتبة 31 عالميًا، متقدمًا على بلدان أوروبية معروفة في تركيب السيارات أهمها رومانيا التي حلت في المرتبة 41.
وأفاد التقرير، الذي أصدره معهد دراسات أسواق السيارات "PwC Autofacts"، أنّ المغرب جاء ثانيًا في القارة الأفريقية بعد جنوب أفريقيا. وكشف أنّ المغرب جاء في المرتبة الأولى في المنطقة العربية، بإنتاج حوالي 185 ألف سيارة.وتوّقع أنّ يرتفع إنتاج المغرب من السيارات في أفق 2017، بمعدل نمو سنوي يصل إلى 19 %.
ودخل المغرب في منافسة مع تركيا وتونس وجنوب أفريقيا، لاستقطاب شركات صناعة السيارات التي ترغب في دخول أسواق جديدة، وإنتاج السيارات المنخفضة التكلّفة.
وتستعد المجموعة الهندية "تاتا موتورز" لبناء مصنع لتركيب السيارات في المغرب، ودخول السوق الأفريقية عبر البوابة المغربيّة.
ويأتي إعلان المجموع الهندية، في وقت ترى فيه مجموعات عالمية، المغرب كمنصة واعدة للانفتاح على أسواق جديدة.
وتشير تقارير إعلامية إلى أنّ المجموعة الألمانية "فولسفاغن" تدرس إمكان الاستثمار في المغرب، ودخول السوق المغربية، لمنافسة المجموعات الفرنسية الموجودة والتي تستعد للدخول.
وأكدّ مسؤول في شركة "فولسفاغن" أنّ الشركة دخلت في مفاوضات مباشرة مع مسؤولين حكوميين مغاربة من أجل الوصول لاتفاق بشأن هذا المشروع الضخم، الذي سيكون الثاني من نوعه وراء مشروع "رونو- نيسان" المتوسطي.
وأظهرت تقارير صحافية فرنسية حديثة، أنّ "بوجو ستروين" تعتزم خلق وحدة صناعية لتركيب السيارات في المغرب، بعدما أغلّقت معملها في مدينة أولناي الفرنسية والذي يشغل أكثر من 3600 أجيرًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib