المغرب اليوم  - المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة

"لايت سبيد" تعتزم تركيب سياراتها الكهربائيّة لتصديرها إلى أوروبا

المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة

"لايت سبيد" تعتزم تركيب سياراتها الكهربائيّة
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

كشفت مصادر مغربية، أنّ المجموعة الأميركية "لايت سبيد" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية ذات الاستعمالات المتعددة، تستعد لإنشاء وحدة صناعية في المنطقة الحرة لطنجة شمال المغرب. وأفادت المصادر، الثلاثاء، أنّ الوحدة الصناعية التي تعتزم المجموعة الأميركية إطلاقها خلال الشهور المقبلة، تهدف تسهيل ولوج السوق الأوروبية، خصوصًا السيارات الكهربائية. وأوضحت أنّ المفاوضات وصلت مراحل متقدمة بين المجموعة الأميركية والسلطات المغربية، بوساطة من غرفة التجارة الأميركية.
ووضع تقرير حديث، المغرب ضمن الـ 35 بلدًا الأولى في العالم في تركيب السيارات، وحلّ في المرتبة 31 عالميًا، متقدمًا على بلدان أوروبية معروفة في تركيب السيارات أهمها رومانيا التي حلت في المرتبة 41.
وأفاد التقرير، الذي أصدره معهد دراسات أسواق السيارات "PwC Autofacts"، أنّ المغرب جاء ثانيًا في القارة الأفريقية بعد جنوب أفريقيا. وكشف أنّ المغرب جاء في المرتبة الأولى في المنطقة العربية، بإنتاج حوالي 185 ألف سيارة.وتوّقع أنّ يرتفع إنتاج المغرب من السيارات في أفق 2017، بمعدل نمو سنوي يصل إلى 19 %.
ودخل المغرب في منافسة مع تركيا وتونس وجنوب أفريقيا، لاستقطاب شركات صناعة السيارات التي ترغب في دخول أسواق جديدة، وإنتاج السيارات المنخفضة التكلّفة.
وتستعد المجموعة الهندية "تاتا موتورز" لبناء مصنع لتركيب السيارات في المغرب، ودخول السوق الأفريقية عبر البوابة المغربيّة.
ويأتي إعلان المجموع الهندية، في وقت ترى فيه مجموعات عالمية، المغرب كمنصة واعدة للانفتاح على أسواق جديدة.
وتشير تقارير إعلامية إلى أنّ المجموعة الألمانية "فولسفاغن" تدرس إمكان الاستثمار في المغرب، ودخول السوق المغربية، لمنافسة المجموعات الفرنسية الموجودة والتي تستعد للدخول.
وأكدّ مسؤول في شركة "فولسفاغن" أنّ الشركة دخلت في مفاوضات مباشرة مع مسؤولين حكوميين مغاربة من أجل الوصول لاتفاق بشأن هذا المشروع الضخم، الذي سيكون الثاني من نوعه وراء مشروع "رونو- نيسان" المتوسطي.
وأظهرت تقارير صحافية فرنسية حديثة، أنّ "بوجو ستروين" تعتزم خلق وحدة صناعية لتركيب السيارات في المغرب، بعدما أغلّقت معملها في مدينة أولناي الفرنسية والذي يشغل أكثر من 3600 أجيرًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة  المغرب اليوم  - المفاوضات بين المجموعة الأميركيّة والسُلطات المغربيّة تصل مراحلها النهائيّة



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تبرز في فستان أسود مع إكسسوار لامع

كانبيرا ـ ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib