المغرب اليوم  - التجارة العالميّة تفشل في التوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة قبل مؤتمر بالي

رغم الاتفاق على تقليص الدعم الزراعيّ وبحثها تقليل العوائق الجمركيّة

"التجارة العالميّة" تفشل في التوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة قبل مؤتمر بالي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مبنى منظمة التجارة العالمية
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

فشلت الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالميّة، في التوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة شاملة، قبل المؤتمر الوزاريّ للمنظمة في بالي، فيما اتفقت بشأن مجالات عدة، خلال الأسابيع العشرة الأخيرة، وأهمها تقليص الدعم الزراعيّ المباشر وغير المباشر. وقد سعى رئيس المنظمة روبرتو ازيفيدو، إلى الانتهاء من المفاوضات كافة قبل اجتماع بالي، لزيادة فرصة تحقيق تقدّم بشأن تحرير التجارة العالمية في المؤتمر المقرر أن يُعقد في الفترة من 3 إلى 6 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وأكد دبلوماسيون، أن وزراء تجارة الدول الأعضاء سيتعيّن عليهم التوصّل إلى حلول للخلافات المتبقية بشأن قضايا مثل تقليل العوائق البيروقراطية للإجراءات الجمركية.
يُشار إلى أن التجارة العالمية، هي منظمة عالمية مقرها مدينة جنيف في سويسرا، ومهمتها الأساسية، ضمان انسياب التجارة بأكبر قدر من السلاسة واليُسر والحرية، وهي المنظمة الوحيدة المختصة بالقوانين الدولية المعنية بالتجارة ما بين الأمم، وتضم 152 عضوًا من دول العالم، وقد أُنشأت في العام 1995، وهي واحدة من أصغر المنظمات العالمية عمرًا، حيث تُعدّ خليفة الاتفاقية العامة للتعريفات والتجارة "الجات"، التي أُنشأت في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وبالرغم من أن منظمة التجارة العالمية لا تزال حديثة، فإن النظام التجاريّ متعدد الأطراف الذي تم وضعه في الأصل تحت "الجات" قد بلغ عمره 50 عامًا.
وجاء تأسيس منظمة التجارة العالمية، بعد أن شهد العالم نموًا استثنائيًا في التجارة العالميّة، فقد زادت صادرات البضائع بمتوسط 6% سنويًا، وساعدت "الجات" ومنظمة التجارة العالمية على إنشاء نظام تجاريّ قويّ ومزدهر، مما ساهم في نمو غير مسبوق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التجارة العالميّة تفشل في التوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة قبل مؤتمر بالي  المغرب اليوم  - التجارة العالميّة تفشل في التوصّل إلى اتفاقية تجارة حرّة قبل مؤتمر بالي



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib