المغرب اليوم  - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

رئيس مجلس الأعمال المتوسطي وجيه البزري

مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري
بيروت - رياض شومان

كشف رئيس مجلس رجال الأعمال المتوسطي رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري، عن مؤتمر دولي سيُعقد في بيروت نهاية كانون الثاني/يناير المقبل برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، وبدعوة من البنك الدولي و"اتحاد رجال الأعمال المتوسطي"، لدرس موضوع إعادة الاعمار في مناطق "الربيع العربي" وخصوصاً في سوريا والأردن. وتوقع البزري في تصريح صحافي مشاركة عدد كبير من الدول المهتمة بموضوع إعادة إعمار الدول التي تضرّرت عسكرياً واقتصادياً، خصوصاً في العراق وسوريا، وكيفية مساهمة الدول المشاركة مادياً وإعمارياً والدور الذي ستلعبه الشركات المنتمية إليها في هذا الموضوع بالتعاون مع شركات محلية في البلدان المحيطة بالدول التي تعرّضت للدمار والخراب.
وقال انه "تم الاتفاق على عقد هذا المؤتمر الدولي في بيروت، خلال انعقاد قمة البوسفور الرابعة في اسطنبول خلال تشرين الثاني الماضي بمشاركة 54 دولة من العالم، في حضور رؤساء جمهوريات ورؤساء وزارات ومسؤولين ورجال أعمال حيث تمت مناقشة قضايا الاقتصاد العالمي وكيفية إعادة بناء الدينامية والنمو والتنمية وإيجاد الفرص المتاحة في قطاعات الخدمات والصحة والسياحة في المشاريع الجديدة في منطقة الشرق الاوسط، وهدف الى التعاون الثقافي والاقتصادي بين دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى"، واشار إلى أن أهمية المؤتمر بالدعوة التي سيوجّهها البنك الدولي ومن خلال استعداد مختلف الدول المعنية للمساهمة في إعادة الاعمار لاسباب إنسانية واجتماعية واقتصادية وليس سياسية فقط، متوقعا ان تكون المشاركة في هذا المؤتمر فاعلة تترجم بين 200 و300 شخص يمثلون دولاً ومؤسسات كبرى.
وعن كيفية إعادة الإعمار في ظل استمرار العمليات الحربية في سوريا، قال البزري: التوقعات ستكون إيجابية مع انعقاد مؤتمر جنيف- 2 والأمل في حلول سياسية، لأن الحرب ستتوقف في النهاية وبالتالي لا بدّ من مرحلة للتخطيط التي تأخذ وقتاً وبعدها تأتي مرحلة التنفيذ لذلك يرى المجتمع الدولي ضرورة الإسراع في عقد مؤتمر لإعادة الإعمار خصوصاً أن الكلفة كبيرة تراوح بين 100 و150 مليار دولار اضافة الى ملايين النازحين السوريين، وضرورة توفر كل السبل لإعادتهم الى بيئتهم الطبيعية في سوريا.
وعن التغيّرات الاقتصادية المتوقعة، قال: تتناول موضوع الطاقة والغاز والبترول في الاسواق العالمية والاقليمية، والذي تعتبره منطقة الشرق الاوسط موضوعاً استراتيجياً بالنسبة إليها. والجدير ذكره أن الولايات المتحدة ستتمكن من زيادة إنتاجها كميات النفط والتصدير الى دول أخرى، كذلك البرازيل حيث سيكون انتاجها للنفط أكبر من انتاج المملكة العربية السعودية في العام 2020.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية  المغرب اليوم  - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib