المغرب اليوم  - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي

وصلت إلى أكثر من 35 ألفًا لمزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية في 2012

الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول "التعاون الخليجي"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول

معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول "التعاون الخليجي"
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكد تقرير اقتصادي خليجي متخصص الأحد،  أن عدد الرخص التي منحتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لمزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية حتى العام 2012 ، بلغت 35.721 رخصة مقارنة بنحو 6.514  رخصة في نهاية العام 2000.احتلت الإمارات وفقا للتقرير الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الأحد،  المرتبة الأولى في ارتفاع معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول المجلس لممارسة الأنشطة الاقتصادية بعدد 30.425 رخصة ، تلتها الكويت بعدد 3.372  رخصة، فالبحرين 758 رخصة، ثم السعودية 494 رخصة ، في حين بلغ عدد الرخص الممنوحة في عمان 416 رخصة ، وفي قطر 256 رخصة.تصدر السعوديون القائمة من خلال عدد التراخيص التي حصلوا عليها لممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية في الدول الأعضاء الأخرى،  بنسبة 46 % ، تلاهم الكويتيون بنسبة 17 % ، فالعمانيون بنسبة 15 % ، والبحرينيون 14 % ، ثم القطريين بنسبة 6 % ، والإماراتيين بنسبة 2% .
وعلى صعيد أعداد فروع البنوك التجارية الخليجية المصرح لها بالعمل في دول مجلس التعاون الأخرى، فقد ارتفع عددها من 7 في العام 2000 إلى 24 فرعا في العام 2012.
وتصدرت الإمارات من خلال انتشار فروعها في نوكها التجارية بعدد سبعة فروع في دول مجلس التعاون تليها بنوك البحرين وقطر الكويت بعدد أربعة فروع في دول المجلس الأخرى.
احتلت الكويت المرتبة الأولى في استقطاب فروع البنوك التجارية الخليجية بعدد سبعة فروع ، تليها الإمارات ستة فروع لبنوك خليجية ، ثم السعودية التى استقطبت خمسة فروع لبنوك خليجية، بينما يوجد في البحرين ثلاثة فروع وفي عمان فرعان وفي قطر فرع واحد.
وأظهر التقرير استفادة مواطني دول المجلس من قرار السماح بالقروض في الدول الأعضاء، والتي بلغت في نهاية العام 2012 حوالي 1.6 مليار دولار، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى في دورته السابعة التي عقدت في أبوظبي العام 1986.
ونص القرار على السماح للمستثمرين من مواطني دول المجلس بالحصول على قروض من بنوك وصناديق التنمية الصناعية في الدول الأعضاء ومساواتهم بالمستثمر الوطني من حيث الأهلية وفقا لضوابط معينة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي  المغرب اليوم  - الإمارات تحتل المرتبة الأولى في معدلات التراخيص الممنوحة لمواطني دول التعاون الخليجي



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib