المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ

تنفيذًا لما جاء في الإعلان الذي توَّجَ زيارة هولاند سنة 2012

رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ

رئيس الوزراء الفرنسي جون مارك آيرو
الجزائر - نورالدين رحماني

يشرع رئيس الوزراء الفرنسي جون مارك آيرو، الأحد، في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام لمناسبة انعقاد الاجتماع الأول للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين، وذكر مسؤول دبلوماسي في باريس أن الزيارة ترمي إلى إرساء حوار سياسي منتظم "ذي مستوى جيد" بين كل من الجزائر وفرنسا.
وتأتي هذه الزيارة تطبيقًا لما جاء في "إعلان الجزائر" الذي توَّج زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سنة 2012، حيث سطَّر هدفين هما إرساء حوار سياسي منتظم "ذي مستوى جيد" بين الجزائر و باريس و الثاني في التزود بآلية متابعة للعلاقات الثنائية.
وحسب مشروع برنامج الزيارة سيجري رئيس الوزراء الفرنسي، محادثات مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال، تكون متبوعة بالتوقيع على اتفاقات وعقود بين البلدين، كما سينشط رئيسا حكومتي البلدين ندوة صحافية مشتركة، وسيلقيان خطابين ختاميين للقاء اقتصادي فرنسي جزائري.
وتكتسي زيارة رئيس الوزراء الفرنسي، علاوة على إقامة حوار سياسي دائم ومنتظم، طابعًا اقتصاديًا محضًا بهدف إبراز تطور الشراكة الاقتصادية بين البلدين بمنطق الربح المتبادل، حيث من المقرر أن يزور جون مارك آيرو في اليوم الثاني من زيارته، رفقة الوزير الأول الجزائري، موقع مصنع رونو بولاية وهران، ويصعد على متن تراموي المدينة بعد التوجه إلى مصنع للاسمنت لافارج بالمنطقة
وحسب رئاسة الوزراء الفرنسية تكتسي زيارة رئيس الوزراء علاوة على إقامة حوار سياسي دائم ومنتظم طابعًا اقتصاديًا محضًا بهدف إبراز تطور الشراكة الاقتصادية بين البلدين بمنطق الربح المتبادل.
ومن جانب آخر، سيتم في مناسبة هذا الاجتماع الأول للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى التوقيع على اتفاقات في مجالات أخرى مثل التكوين المهني، حيث سيتم التوقيع على اتفاق شراكة بين مدرسة جزائرية و أخرى فرنسية و وزارة جزائرية و مؤسسة فرنسية (شنايدر إلكترونيك) في إطار معهد تكوين في مهن الكهرباء.
ويُذكر أن فرنسا تُعَد أوَّل مموِّن أجنبي للجزائر في حصة سوق بلغت 12,8 في المائة سنة 2012، وتُعتَبر زبونها الرابع، حيث بلغت الصادرات الفرنسية إلى الجزائر 3ر6 مليار يورو، مقابل 7ر3 مليار من الواردات من الجزائر لسنة 2011، منها 97 في المائة من المحروقات.
وسيكون رئيس الوزراء الفرنسي المرتقب وصوله اليوم إلى الجزائر مرفوقًا مع تسعة من وزرائه، من بينهم وزراء الداخلية مانويل فالس، والتجارة الخارجية نيكول بريك، وتقويم الإنتاج أرنو مونتبورغ، والتربية فانسون بيون، والتعليم العالي جنيفياف فيوراسو، فيما سيكون وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس ممثلاً في الوزير المنتدب للشؤون الأوروبية تيري روبنتين  من أجل حضور أعمال مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وسيحضر الوزير المنتدب المكلف بالمدينة فرنسوا لامي، والوزير المنتدب لقدماء المقاتلين قادر عريف، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالجالية الفرنسية في الخارج والفرانكفونية يامينة بن غيغي، إلى جانب عدد من البرلمانيين والمقاولين بقيادة رئيس منظمة أرباب العمل الفرنسيين (ميديف) جون بوريل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ



GMT 03:39 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

شركات نفط تكشف عن استقرار الأسعار في نطاق ضيق

GMT 18:59 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وجدة تحتضن فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد التضامني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ المغرب اليوم - رئيس الوزراء الفرنسيّ يبدأ اليوم زيارة إلى الجزائر لدعم التبادل الاقتصاديِّ



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

بليك ليفلي تخطف الأنظار بارتداء بدلة باللون الأصفر

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
المغرب اليوم - مسؤولة في

GMT 06:06 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
المغرب اليوم - أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار
المغرب اليوم - منزل

GMT 06:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ
المغرب اليوم - إيران  تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا
المغرب اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:55 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بثمن 1,2 مليون استرليني

GMT 02:14 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف علاج جديد يُساعد النساء على منع "سلس البول"

GMT 02:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يقدم مطاعم بروح هوليوود

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 01:00 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُصمِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib