المغرب اليوم  - بنكيران يشدّد على ضرورة تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدوليّة

تُعتمد كمرجعيّة لاتخاذ القرار لدى المؤسسات المانحة وهيئات التمويل

بنكيران يشدّد على ضرورة تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدوليّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بنكيران يشدّد على ضرورة تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدوليّة

رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران
الدارالبيضاء ـ أسماء عمري

شدّد رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران، الثلاثاء، في الرباط، على وجوب العمل على تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدولية، نظرًا للمكانة التي تحظى بها هذه التقارير، والتي أصبحت تُعتمد كمرجعية لاتخاذ القرار من طرف المؤسسات المانحة، وهيئات التمويل الدولية، والمستثمرين الخارجيين، وكذا وكالات التنقيب الدولية.
وأشار بنكيران، خلال افتتاح أشغال الاجتماع الخامس للجنة الوطنية المكلفة بمناخ الأعمال، إلى "النتيجة الإيجابية التي حصلت عليها المملكة في مجال مناخ الأعمال، في التقرير السنوي الأخير للبنك، حيث ربح عشر مراكز في التصنيف العالمي، وذلك بالانتقال من المرتبة 97 إلى المرتبة 87، من بين 189 دولة".
وأوضح أن "المنهجية المتبعة من طرف البنك الدولي لا تعتمد إلا الإصلاحات التي تم الانتهاء من تنزيلها الفعلي، قبل متم أيار/مايو من كل عام، والتي أصبحت واقعًا في الحياة اليومية للمقاولة".
وجدّد دعوته إلى "الاشتغال لترجمة كل الإصلاحات المبرمجة، والتي لها تأثير مباشر على تصنيف المغرب الدولي، قبل متم نيسان/أبريل المقبل".
وأضاف رئيس الحكومة أن "الإصلاحات المبرمجة لعام 2014 تروم إقرار مناخ للأعمال مُلائم في المغرب، يخدم تنافسية وإنتاجية المقاولة المغربية، لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها"، مطالبًا بـ"ضرورة خلق المناخ الأمثل، بغية جلب الاستثمارات الخارجية والمحلية، والتي من شأنها أن تسهم في توفير المزيد من فرص الشغل، والرفع من النمو الاقتصادي للمغرب".
وأبرز حرصه على تتبع التنزيل الفعلي على أرض الواقع، لمختلف الإجراءات والأوراش المبرمجة، كما عبّر عن استعداده لعقد مثل هذه اللقاءات مع كل الفاعلين المعنيين بتحسين وتطوير مناخ الأعمال في المغرب، وقتما تطلب الأمر ذلك، بغية التتبع المستمر للإشكالات والصعوبات التي تواجه المقاولة المغربية، والقطاع الخاص بصفة عامة، واتخاذ القرارات والحسم في التدابير والإجراءات الكفيلة بتحسين مناخ الأعمال في المملكة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بنكيران يشدّد على ضرورة تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدوليّة  المغرب اليوم  - بنكيران يشدّد على ضرورة تحسين تصنيف المغرب في التقارير الدوليّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib