المغرب اليوم  - وزارة الشؤون البلديًّة والقرويَّة السعوديَّة تنظم ورشة عمل ملوثات الأغذية الأحد

هدفها الخروج بتوصيات علمية تحدد خارطة طريق للبحث من أجل تقليل مخاطرها

وزارة الشؤون البلديًّة والقرويَّة السعوديَّة تنظم ورشة عمل "ملوثات الأغذية" الأحد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزارة الشؤون البلديًّة والقرويَّة السعوديَّة تنظم ورشة عمل

وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز
الرياض - رياض أحمد

تبدأ صباح الأحد المقبل، أعمال ورشة عمل "ملوّثات الأغذية" التي تهدف للخروج بتوصيات علمية تحدد خارطة طريق للبحث من أجل تقليل مخاطر تلوّث المواد الغذائية في أسواق المملكة حفاظاً على صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.  الورشة تنظّمها الوزارة برعاية  الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية و بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة المعنية بسلامة المنتجات الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وتناقش الورشة على مدى ثلاثة أيام نتائج أربع دراسات ميدانية أجرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتحديد مستويات تلوّث ما يعرض في الأسواق السعودية من مواد غذائية بأربعة ملوّثات هي المبيدات في الخضار والفاكهة والمواد الغذائية والعناصر الثقيلة في الخضراوات والفاكهة والمواد الغذائية والمياه، والمواد المضافة والحافظة في المواد الغذائية المصنعة، والهرمونات والمضادات الحيوية في اللحوم والدواجن ومنتجاتها، وميكروبات السالمونيلا والكامبيلوباكتر في الدواجن ومنتجاتها والأعلاف.
وأوضح سعادة وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف بن صالح السيف أن "إقامة هذه الورشة يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين بمناقشة نتائج الدراسات الأربع التي أجريت على مدى ثلاثة أعوام بهدف الخروج بأفضل التوصيات عن مستويات تلوّث المواد الغذائية في أسواق المملكة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الغذاء".
وقد تضمنت الدراسات دراسة الخاصة بملوّثات اللحوم والدواجن من الهرمونات والمضادات الحيوية تم تحليل أكثر من ثلاثة آلاف عينة، في حين تم تحليل قرابة 2000 عينة للكشف عن ميكروب "السالمونيلا" في الدواجن ومنتجاتها وكذلك الكشف عن ميكروب "الكامبيلوباكتر" في الدجاج مع مراعاة أخذ العينات في أوقات مختلفة على مدار العام لضمان دقة النتائج وصحتها في التعرّف على حجم التلوّث في المواد الغذائية المحلية أو المستوردة ومقارنة نتائج هذه الدراسات بمثيلاتها على المستوى الدولي.
وعن أهداف الورشة أوضح سعادة وكيل الوزارة أن الهدف الأساسي هو الخروج بتوصيات علمية تحدد خارطة طريق للبحث من أجل تقليل مخاطر تلوّث المواد الغذائية في أسواق المملكة حفاظاً على صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية، مشيراً إلى أن جدول أعمال الورشة يتضمن خمسة محاور أساسية تغطي جميع نتائج الدراسات الأربعة من خلال 5 جلسات علمية يشارك فيها أكثر من 20 خبيراً وأكاديمياً والعديد من المتخصصين والمسؤولين بإدارة المختبرات بوزارة الشؤون البلدية والقروية وأقسام السموم والمختبرات بعدد من المستشفيات ومراكز البحوث والهيئة العامة للغذاء والدواء وكليات الأغذية والزراعة بعدد من الجامعات السعودية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزارة الشؤون البلديًّة والقرويَّة السعوديَّة تنظم ورشة عمل ملوثات الأغذية الأحد  المغرب اليوم  - وزارة الشؤون البلديًّة والقرويَّة السعوديَّة تنظم ورشة عمل ملوثات الأغذية الأحد



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib