المغرب اليوم  - المهن الطبّيّة يرفض حافز الصّحّة والمال ويتمسك بمشروع الكادر

دعا لعُمُومِيّتين عاديّة وطارئة في 9 كانون الثاني لإقرار ميزانية الاتحاد

"المهن الطبّيّة" يرفض حافز "الصّحّة" و"المال" ويتمسك بمشروع "الكادر"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الأمين العام لنقابة الصيادلة الدكتور عبدالله زين العابدين
القاهرة - محمود حماد

أعلن اتّحاد المهن الطبّيّة خلال اجتماعه الخميس رفضه لمقترح الحوافز المقدّم من وزارتي الصّحّة والمال وتمسّكه بآخر مسودّة من مشروع قانون الكادر الذي أعدّته 7 نقابات طبّيّة وتوافقت عليه وتمّ مناقشته من قبل لجنة الصّحّة في مجلس الشورى وتمّت الموافقة عليه بصورة مبدئيّة. وأكد الاتحاد ضرورة أن يشمل الكادر العاملين في المهن الطبّيّة ولايستثنى قطاع الأعمال والتأمين الصّحّي، كما أوصى الاتحاد بضرورة احتساب العام الذي يقضيه الصّيدلي بالتدريب كعام امتياز على أن يتم تدريبه تحت إشراف حكومي.
وقرّر اتحاد المهن الطبية والذي يضم نقابات (الصّيادلة والأطبّاء والأسنان والبيطريّين) تأجيل الجمعيّتين العموميّتين الذين كان من المقرر عقدهما الخميس 26 كانون الأوّل/ديسمبر الجاري، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يشترط حضور300 عضو لانعقاد الجمعيتين، وكان عدد الحضور 280عضوا فقط من الأربع نقابات .
ودعا الاتحاد إلى عقد الجمعيتين العموميّتين العادية والطارئة في 9 كانون الثاني/يناير المقبل، الأولى لإقرار ميزانية اتحاد المهن الطبية للعام المالي 2011-2012 والمصادقة على الحساب الختامي وإبرام ذمة الاتحاد المالي واختيار محاسب قانوني جديد، والثانية لمناقشة ما تم في مشروع قانون الكادر.
وأكد الأمين العام لنقابة الصيادلة وأمين عام اتّحاد نقابات المهن الطبّية الدكتور عبدالله زين العابدين، على تمسّك نقابة الصيادلة بمشروع قانون الكادر كحق مشروع ومطلب شرعي للعاملين في القطاع الحكومي.
ورأى ضرورة مناقشة مشروع قانون كادر المهن الطبية لما يمثله من أهمية كبيرة، كما أن الموضوع عاجل لعزم وزارتي الصحة والمال تطبيق مشروع الحوافز بداية من شهر كانون الثاني/يناير المقبل.
وطالب أمين صندوق نقابة الصيادلة الدكتور حسام حريره، بضرورة أن يطبق مشروع قانون كادر المهن الطبية على أعضاء الاتحاد بما فيهم الأطباء البيطريين وذلك على مستوى كافة قطاعات العاملين في الصحة لما تمثله صحة المواطن من قضية أمن قومي.
وأشار إلى أن أعضاء المهن الطبية على وشك الانفجار بسبب عدم تحسن أحوالهم رغم غلاء المعيشة، مؤكداً على ضرورة إدراج السنة التي يقضيها الصيدلي بالتدريب كسنة امتياز، فوفقاً لقانون مزاولة المهنة لا يمكن للصيدلي فتح صيدلية إلا بعد أن يقضى عام تدريب.
 وأعلن أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة الدّكتور وائل هلال، تضامنه الكامل مع أعضاء الاتحاد جميعاً وحقهم في مشروع قانون كادر المهن الطبية الذي تمّ إعداده على مدار عام ونصف من قبل 7 نقابات طبية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المهن الطبّيّة يرفض حافز الصّحّة والمال ويتمسك بمشروع الكادر  المغرب اليوم  - المهن الطبّيّة يرفض حافز الصّحّة والمال ويتمسك بمشروع الكادر



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المهن الطبّيّة يرفض حافز الصّحّة والمال ويتمسك بمشروع الكادر  المغرب اليوم  - المهن الطبّيّة يرفض حافز الصّحّة والمال ويتمسك بمشروع الكادر



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib