المغرب اليوم  - رؤساء منظَّمات رجال الأعمال يؤكِّدون أن ٢٠١٤ عام الانطلاق الاقتصاديّ

أوضحوا أن 2013 كان نقطة تحوُّلٍ فاصلة في تاريخ مصر المعاصر

رؤساء منظَّمات رجال الأعمال يؤكِّدون أن ٢٠١٤ عام الانطلاق الاقتصاديّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رؤساء منظَّمات رجال الأعمال يؤكِّدون أن ٢٠١٤ عام الانطلاق الاقتصاديّ

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكَّد رؤساء منظمات الأعمال أن العام 2013 مثَّل نقطة تحوُّل في تاريخ الاقتصاد المصري، والذي تهيأ خلاله للانطلاق، وأوضحوا أن العام 2014 سيكون عامًا للانطلاق على جميع الأصعدة، خاصة بعد حالة التوافق على خارطة الطريق، وتكوين مؤسسات الدولة مجددًا. وأعلن رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور أن العام ٢٠١٣ مثَّل نقطة تحول فاصلة للاقتصاد المصري، لكننا لا بد أن نعود إلى صفوف الإنتاج مجددًا.
وأوضح أن المصريين هم الذين يرسمون مستقبلهم بأيدهم، فإذا فضّل الأفراد العمل والإنتاج فسنشهد طفرة اقتصادية كبيرة، أما إذا علَت المطالب الفئوية على العمل والإنتاج فستكون عواقبه وخيمة.
وتَوَقَّع أن تعود عجلة الإنتاج للعمل بقوة في العام ٢٠١٤ ، لأنه عام الاستقرار على المستوى السياسي، من استفتاء على الدستور الى إنتخابات رئاسية وبرلمانية، وبالتالي، فالاستقرار الأمني والسياسي سيقود إلى استقرار على المستوى الاقتصادي.
وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني حسن الشافعى أن العام ٢٠١٣ كان عام التهيؤ للانطلاق، حيث بدأنا على الطريق الصحيح في أعقاب "ثورة ٣٠ يونيو"، لكننا لابد أن نستهدف في العام ٢٠١٤ معدلات نمو عالية تُعزِّز من قدراتنا الاقتصادية.
وأشار إلى أن هناك بوادر على التحسن الاقتصادي بدأت تلوح في الأفق بعد المساعدات الخليجية الملموسة، التي عززت من تماسك الاقتصاد أمام التحديات التي تواجهنا، لكننا نأمل مزيدًا من العمل والإنتاج، واستهداف معدلات تشغيل لمواجهة البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب.
وأوضح أننا أمامنا فرصة للعودة مجددًا إلى معدلات نمو ما قبل "ثورة ٢٥ يناير"، وهذا لن يتم إلا بأيدي المصريين فقط، مشيرًا إلى تحسن ملموس في قطاع العقارات وهي من القطاعات المهمَّة التي تقود حركة الاقتصاد.
وتمنى أن يهدأ الشارع المصري خلال العام 2014 وأن تُحل خلافاتنا كافة بطريقة حضارية حتى نتجاوز مرحلة عنق الزجاجة، ونصل بالاقتصاد إلى مرحلة التشغيل الكامل، بعيدًا عن المطالب الفئوية.
وأكَّد رئيس غرفة التجارة العربية التركية ضياء الفقي أن العام ٢٠١٣ كان نقطة الفصل في تاريخ مصر المعاصر، وبالتالي فإن العام ٢٠١٤ سيكون عامًا لمواصلة البناء على ما شهدناه من عودة لتصحيح المسار، لكن الانطلاقة الحقيقية لمصر على مستوى المنطقة ستكون خلال العام ٢٠١٥، مؤكدًا قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رؤساء منظَّمات رجال الأعمال يؤكِّدون أن ٢٠١٤ عام الانطلاق الاقتصاديّ  المغرب اليوم  - رؤساء منظَّمات رجال الأعمال يؤكِّدون أن ٢٠١٤ عام الانطلاق الاقتصاديّ



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib