المغرب اليوم  - محمد نجيب بوليف يبحث مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي سبل إصلاح القطاع

وزارتا النقل والسياحة المغربيتان تتعاونان لجذب 20 مليون سائح حتى العام 2020

محمد نجيب بوليف يبحث مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي سبل إصلاح القطاع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - محمد نجيب بوليف يبحث مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي سبل إصلاح القطاع

الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك محمد نجيب بوليف
الدار البيضاء ـ عبد العالي ناجح

بحث الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، المكلف بالنقل في الرباط، محمد نجيب بوليف اليوم الاربعاء، مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، وجمعية النقل السياحي في جهة مراكش وفاس بولمان، سبل تطوير النقل السياحي في المغرب، لكي يساهم بشكل إيجابي في النهوض بالقطاع السياحي، عبر الاطلاع على المشاكل التي يعاني منها القطاع.
وشدّد بوليف في الاجتماع على "ضرورة إصلاح قطاع النقل السياحي"، مشيرًا إلى أنَّ "هذا لن يتأتى إلا عبر مقاربة تشاركية، بين الحكومة وجميع المهنيين"، معلنًا عن "قرب تنظيم اجتماع يجمع الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل ووزارة السياحة، وكذلك مهنيي النقل السياحي، بغية حصر جميع مشاكل القطاع، والخروج بخلاصات، من شأنها النهوض بهذا القطاع الهام، لاسيما دفتر التحملات المنظم للنقل السياحي".
وأوضح الوزير أنَّ "الهدف من الاجتماعات المساهمة في جلب 20 مليون سائح، في أفق عام 2020، والانفتاح على أسواق أخرى، لاسيما في آسيا و شرق أوروبا، بغية ضمان أعداد كبيرة من السياح، تضاف إلى الأسواق التقليدية، كفرنسا وإسبانيا وإيطاليا".
وأشار الوزير إلى أنَّ "عدد الوافدين، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي، على مجموع المعابر الحدودية، عرف ارتفاعًا بنسبة 7 %، أي 7.02 مليون سائح، مقارنة مع الفترة نفسها من 2012، التي سجلت 6.58 مليون سائح".
وبيّن أنَّ "الأسواق الإيطالية، والألمانية، والإنجليزية، سجّلت ارتفاعًا في عدد السياح على التوالي، 17%، و14 %، و10%"، لافتًا إلى أنَّ "مجموع ليالي المبيت في مؤسسات الإيواء السياحي، عرف، في فترة الإحصاء، زيادة قدرها 9%، مقارنة مع الفترة نفسها من 2012، وشملت هذه الزيادات كل من الدار البيضاء 10%، ومراكش 10%، وأغادير 9%".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - محمد نجيب بوليف يبحث مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي سبل إصلاح القطاع  المغرب اليوم  - محمد نجيب بوليف يبحث مع الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي سبل إصلاح القطاع



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib