المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط

لتقييّم انجازاتِ بلادّه في الوفاءِ ببرنامجِ أهداف الألفيّة الـ3

وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس "الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة" في الربّاط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس

وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار
الدار البيضاء - محمد بنقسو

استقبّل وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، والوزيرة المنتدبة مباركة بوعيدة، الاثنين، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، "جون اش" في مقر وزارة الخارجية في الرباط، لإجراء مباحثات ثنائية؛ لتقييم إنجازات المغرب في الوفاء ببرنامج أهداف الألفية الـ3 الذي ترعاه الأمم المتحدة، والدور الذي يقوم به في مجال دعم الشراكة جنوب جنوب، وسبل تعميق التعاون مع الأمم المتحدة في البرامج الإنمائية التي تقوم بها من أجل الحد من الفقر والتهميش في أفريقيا.
وقال مزوار خلال هذا اللقاء، إن "المغرب ولج الجيل الثالث للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مقدما لضيفه عرضا دقيقا للمشاريع التنموية للمغرب في مجالات الطاقات المتجددة والبديلة، و الزراعة و الماء، فضلا عن تطوير شبكة الاتصالات والبنيات التحتية واللوجستيك لربط المناطق المهمشة بمحيطها، ومشاريع التنمية البشرية، والسكن الاجتماعي".
وأكد أن هذا التوجه الاجتماعي الذي يسعى المغرب من خلاله جاهدا إلى توفير الحد الأدنى من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية طبقا لما جاء به الدستور، ينحو منحى تدريجيا، ويشكل روح سياسته الانمائية في أفريقيا، التي تركز على البعد الاجتماعي في معالجة معضلة الهجرة، من خلال المساهمة مع باقي الشركاء في إقامة مشاريع مدرة للدخل في الدول الإفريقية من أجل تثبيت المواطنين في أوطانهم الأم، ومواكبتهم وتأطيرهم للنجاح في مشاريعهم.
في المقابل أشاد "جون أش" بما حققه المغرب من انجازات في مسار تطبيق برنامج أهداف الألفية، مقارنة مع عدد كبير من البلدان، بما في ذلك جهوده في جال القضاء على التهميش والفقر و تكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد على  أن الأمم المتحدة تراهن على المغرب كشريك استراتيجي في تحقيق أهداف برنامج الألفية، كما اقترح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على مزوار مساهمة المغرب بصفة ايجابية في تنظيم ندوة حول الاستثمار جنوب جنوب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط  المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib