المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط

لتقييّم انجازاتِ بلادّه في الوفاءِ ببرنامجِ أهداف الألفيّة الـ3

وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس "الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة" في الربّاط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس

وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار
الدار البيضاء - محمد بنقسو

استقبّل وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، والوزيرة المنتدبة مباركة بوعيدة، الاثنين، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، "جون اش" في مقر وزارة الخارجية في الرباط، لإجراء مباحثات ثنائية؛ لتقييم إنجازات المغرب في الوفاء ببرنامج أهداف الألفية الـ3 الذي ترعاه الأمم المتحدة، والدور الذي يقوم به في مجال دعم الشراكة جنوب جنوب، وسبل تعميق التعاون مع الأمم المتحدة في البرامج الإنمائية التي تقوم بها من أجل الحد من الفقر والتهميش في أفريقيا.
وقال مزوار خلال هذا اللقاء، إن "المغرب ولج الجيل الثالث للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مقدما لضيفه عرضا دقيقا للمشاريع التنموية للمغرب في مجالات الطاقات المتجددة والبديلة، و الزراعة و الماء، فضلا عن تطوير شبكة الاتصالات والبنيات التحتية واللوجستيك لربط المناطق المهمشة بمحيطها، ومشاريع التنمية البشرية، والسكن الاجتماعي".
وأكد أن هذا التوجه الاجتماعي الذي يسعى المغرب من خلاله جاهدا إلى توفير الحد الأدنى من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية طبقا لما جاء به الدستور، ينحو منحى تدريجيا، ويشكل روح سياسته الانمائية في أفريقيا، التي تركز على البعد الاجتماعي في معالجة معضلة الهجرة، من خلال المساهمة مع باقي الشركاء في إقامة مشاريع مدرة للدخل في الدول الإفريقية من أجل تثبيت المواطنين في أوطانهم الأم، ومواكبتهم وتأطيرهم للنجاح في مشاريعهم.
في المقابل أشاد "جون أش" بما حققه المغرب من انجازات في مسار تطبيق برنامج أهداف الألفية، مقارنة مع عدد كبير من البلدان، بما في ذلك جهوده في جال القضاء على التهميش والفقر و تكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
وشدد على  أن الأمم المتحدة تراهن على المغرب كشريك استراتيجي في تحقيق أهداف برنامج الألفية، كما اقترح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على مزوار مساهمة المغرب بصفة ايجابية في تنظيم ندوة حول الاستثمار جنوب جنوب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط  المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط  المغرب اليوم  - وزيّرُ الخارجيّة المغربّي يستقبلُ رئيّس الجمعيّة العامة للأممِ المتحدّة في الربّاط



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib