المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تنفي وجود لائحة مُهرّبي الأموال إلى الخارج

في تراجعٍ واضح بعد تهديد بنكيران بالكشف عن أسمائهم

الحكومة المغربيّة تنفي وجود لائحة مُهرّبي الأموال إلى الخارج

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تنفي وجود لائحة مُهرّبي الأموال إلى الخارج

وزير الاقتصاد والمال المغربيّ محمد بوسعيد
الرباط ـ محمد عبيد

نفى وزير الاقتصاد والمال المغربيّ محمد بوسعيد، مساء الأربعاء، وجود لائحة لأسماء نافذة متورّطة في تهريب الأموال والأملاك إلى الخارج، وهو التراجع الذي جاء بعد تهديد رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، أمام مجلس النواب، بالكشف عن أسماء المغاربة المُهرّبين للأموال إلى البنوك الأوروبيّة والأجنبيّة. وأكد بوسعيد، في ندوة صحافية في الرباط، أنه "لا وجود للائحة تحمل أسماء مُهرّبي الأموال إلى الخارج، ولن تكون، لأن الأساس في إنجاح هذه الإجراءات هو اعتماد السرية، وأن الإجراء الحكوميّ هذا، في صالح المعنيين من تهريب الأموال إلى الخارج".
وشدّد حزب "الأصالة والمعاصرة" المعارض، على الحكومة، بضرورة الكشف عن لائحة أسماء المُهرّبين المغاربة للأموال والأملاك إلى الخارج، معتبرًا الأمر يدخل في سياق وفاء الحكومة بوعودها، ولمبدأ الشفافية تجاه المغاربة، غير أن الحكومة لم تعبأ للمطالب الحزبية التي تصر على كشف هوية المُهرّبين .
وترى الحكومة المغربيّة، أن "أهم شيء في المرحلة، هو توفير الشروط القانونية والسياسية لأصحاب الأموال المُهرّبة إلى الخارج، من أجل استرجاعها للمغرب، في ظل ما يشهده الاقتصاد المغربيّ من مشاكل جمّة، تتطلب سيولة من الخارج.
وأعربت الحكومة في هذا الصدد، أن "خطوة إبراء المُهرّبين من العقوبات الجنائية والضريبية، إن لم ينفع الاقتصاد الوطنيّ فلن يضره"، وهذه النقطة، بالذات، هي ما أشعلت النار بين حزبيّ "الاستقلال" و"العدالة والتنمية" الحاكم، بعد اتهام الأخير الأول بـ"التورّط في تهريب الأموال والنهب".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تنفي وجود لائحة مُهرّبي الأموال إلى الخارج  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيّة تنفي وجود لائحة مُهرّبي الأموال إلى الخارج



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib