المغرب اليوم - طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط

بقيمة 825 مليون درهم بغية إعادة تمويل محطة "الشويهات2"

"طاقة" الإماراتيّة حقّقت "أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"
القاهرة - علا عبد الرشيد

حصلت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" على جائزة "أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط "، للعام 2013، من مجلة "بروجكت فايننس إنترناشونال" العالمية، التي تصدر عن وكالة أنباء "تومسون رويترز". وتأتي الجائزة عن عملية إصدار سندات بقيمة 825 مليون درهم، بغية إعادة تمويل "محطة الشويهات 2" في أبوظبي، وهي السندات الأولى لمشاريع الطاقة قابلة للتداول في منطقة الخليج، وذلك عقب فوزها بـ"جائزة التميز المحاسبي العالمية"، للعام 2013، الممنوحة من طرف معهد المحاسبين القانونيين في إنكلترا، وويلز "آي سي أيه إي دبليو"، تقديرًا للبرنامج المميز، الذي أطلقته بغية تمكين الخريجين الإماراتيين، وتنمية مواهبهم وقدراتهم المهنية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للشركة ستيفن كيرسلي أنَّ "عملية إصدار سندات إعادة تمويل محطة الشويهات 2 هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتقدم نموذجًا جيدًا للصفقات المستقبلية، وتعد إنجازًا مهمًا، وسابقة لا مثيل لها، لأبوظبي، لاسيما لشركة طاقة، حيث تبرز قدرة الشركة على دمج حلول تمويل المشروعات في هياكل تمويل متطورة".
وأشار كيرسلي إلى أنَّ "النجاح الذي حققته عملية إصدار هذه السندات يؤكّد الإقبال الكبير الذي تشهده السوق على أصول المياه والكهرباء في أبوظبي، وسيساهم في جذب اهتمام المزيد من المستثمرين العالميين".
يذكر أنَّ "محطة الشويهات 2" تقع على بعد 260 كيلومترًا من مدينة أبوظبي، وتعمل بالغاز الطبيعي، وفق تقنية الإنتاج المزدوج لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر، وستسهم في إنتاج ألف و510 ميجاوات من الكهرباء، و100مليون غالون من المياه المحلاة يوميًا.
وتمّ إصدار سندات هذه المحطة بفائدة قدرها 6%، تستحق في آب/أغسطس من عام 2036، وبمعدل عمري يبلغ 21.5 عامًا، وقد منحت وكالتا "ستاندر آند بورز"، و"موديز" العالميتين المشروع تصنيف "AA3-".
وتعد محطة "الشويهات 2" مشروعًا مشتركًا بين هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، نسبتها 6%، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة 54%، وشركة "جي دي أف سويز" الفرنسية 20%، وشركة "ماروبيني" اليابانية 10%، وشركة "أوساكا" للغاز اليابانية 10%.
واستثمر مبلغ2.7 مليار دولار في بناء هذه المحطة، بغية تلبية الطلب المتزايد في إمارة أبوظبي، التي يتوقع أن يرتفع عدد سكانها إلى خمسة ملايين نسمة في العام 2030.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط المغرب اليوم - طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط المغرب اليوم - طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib