المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة

فئة جديدة من المصارف ستدخل إلى البلاد وهي البنوك التشاركيَّة

الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة

الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة
الدار البيضاء - أسماء عمري

صادق المجلس الحكومة المغربية، اليوم الخميس، على مشروع القانون المتعلق بمؤسسات الائتمان وبالبنوك الإسلامية حيث تضمن القانون عددًا من المقتضيات التي تهم القطاع البنكي بأكمله، بعد الإصلاح الذي تم سنة 2006، ويهدف هذا الإصلاح إلى توسيع مجال تطبيق القانون في مجال الاستثمار بالنسبة إلى مؤسسات الائتمان، كما أنه من خلال المصادقة عليه، فإن فئة جديدة من البنوك ستدخل إلى المغرب وهي فئة البنوك التشاركية، إضافة إلى مؤسَّسات الأداء التي تعرف نموًا كبيرًا.
وتحدَّث عن حماية البنوك من المخاطر المالية ووضع آليات التي تعمل على تقوية التعاون بين سلطات مراقبة النظام المالي من أجل معالجة الأزمات، ومن بين هذه المؤسسات لجنة التنسيق والمراقبة على المخاطر الشمولية هذه اللجنة ستعمل على تحديد المخاطر التي تهدد النظام المالي في المغرب، وتعمل على إعداد الاقتراحات المناسبة من أجل احتواء هذه المخاطر ومواجهتها.
وسيُتيح هذا القانون الذي يتضمن 176 فصلاً الزيادة في تعبئة الادخار وضمان تمويل إضافي للاقتصاد المغربي، ومواكبة التطورات المرتبطة بإحداث قطب مالي في الدار البيضاء.
وأدرج القانون مؤسسات السلف الصغرى تحت مراقبة مصرف المغرب خصوصًا فيما يتعلق بمنح الاعتماد لمزاولة نشاط السلفات الصغرى.
وسيُجنِّب إنشاء بنوك إسلامية في المغرب الاقتصاد المغربي هزات ومخاطر محدقة به، لكونه قد يُضيع على نفسه - في حالة عدم إحداثها - رؤوس أموال عربية كثيرة من دول الخليج والمشرق العربي تسعى إلى الاستثمار في البلاد.
وحسب المتتبعين فإن المماطلة في إنشاء البنوك الإسلامية بالمغرب من قبل يرجع بالأساس إلى "لوبي" البنوك التقليدية الربوية الحالية، حيث إن أصحابها يمارسون ضغوطًا كبيرة لمنع ولوج التمويلات الإسلامية إلى البلاد، بدعوى أنها ستقوم باكتساح شامل للسوق المالية المغربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة  المغرب اليوم  - الحكومة المغربيَّة تصادق على مشروع القانون الخاص بالبنوك الإسلاميَّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib