المغرب اليوم  - الوزيران الخلفي والأزمي يستعرضان أهم إنجازات حكومة بنكيران الاقتصاديَّة

أكَّدا توفير 160 ألف فرصة عمل وتوقيع أكثر من أربعين قانونًا واتفاقًا

الوزيران الخلفي والأزمي يستعرضان أهم إنجازات حكومة بنكيران الاقتصاديَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الوزيران الخلفي والأزمي يستعرضان أهم إنجازات حكومة بنكيران الاقتصاديَّة

الوزيران مصطفى الخلفي وإدريس الأزمي الإدريسي
الدارالبيضاء - أسماء عمري

استعرض الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي الإدريسي، إلى جانب وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في مدينة الناظور، أهم إنجازات الحكومة في مختلف القطاعات، منها الاقتصادية والاجتماعية. وأكَّد الوزير الخلفي، خلال لقاء تواصلي، نظَّمه حزب "العدالة والتنمية" في الناظور، أن "العمل الحكومي منذ تشكيل الحكومة الجديدة انتقل إلى سرعة أقوى، حيث إنه في ظرف أقل من مائة يوم تمت المصادقة أو الموافقة على أكثر من أربعين قانون ومرسوم واتفاق، وتم اتخاذ قرارات كبرى منها ما يتعلق بتخفيض أسعار حوالي 800 دواء، وإطلاق إصلاح صناديق التقاعد، والمصادقة على القانون التنظيمي للمالية، فضلًا عن جلب ثمانية مليارات درهم من الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف الخلفي، أن "الإصلاحات التي تم انجازها أظهرت قدرة المغرب على جلب الاستثمارات الأجنبية الكفيلة بتقوية الاقتصادي الوطني، وخلق عدد كبير من فرص العمل"، مشيرًا إلى أن "المغرب من خلال المعطيات المالية التي أصدرها مكتب الصرف في العام 2013 أبان أنه خلال المائة يوم الماضية ربح 8 ملايين درهم من الاستثمارات الأجنبية، مما جعله يكسب 10 نقط في الترتيب العالمي من حيث جودة مناخ الاستثمار، بما وفر 160 ألف فرصة عمل للشباب سنويًّا".
وأوضح الخلفي، "أهمية الإجراءات المرتبطة بإقرار مبدأ التوظيف على أساس الاختبارات، وربط الأجرة بالعمل، لضمان استمرارية المرافق العمومية، وإنهاء احتلال الملك العام، وإقرار الشفافية في الاستفادة من الامتيازات العمومية والصفقات العمومية، فضلًا عن الإجراءات المتعلقة بالصحافة الإليكترونية وتوفير التكوين للعاملين بها"، موضحًا "أهمية الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من الإصلاحات ومواجهة التحديات المطروحة"
وأشار الخلفي إلى أنه "أمام الحكومة تحديات كبرى، وهي المتعلقة بمحاربة الفساد، وتحدي صندوق المقاصة، وإصلاح التقاعد، والجهوية واللامركزية، والقضاء، والمالية العمومية، وقوانين الصحافة، والإصلاح، المرتبط بالمجتمع المدني"، مضيفًا أن "الإصلاحات التي تم إطلاقها هي نتاج عمل جماعي وتراكمي".
أما الوزير إدريس الأزمي، فشدَّد على أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة فيما يخص تعبئة موارد الدولة، من إعفاءات من الغرامات، مع تسديد أصل الديون، مكَّنت الدولة من جمع 6 ملايين درهم ضُخت لتمويل النفقات الاجتماعية".
واعتبر الأزمي، أن "أهمية الحفاظ على التوازنات الاقتصادية والمالية والاجتماعية في ظل ظروف صعبة، ليس هو الهدف بل المبتغى، وهو أن تكون للحكومة هوامش في الميزانية لاستثمارها، لاسيما في السياسات الاجتماعية، والاقتصاد الوطني، وتشجيع المقاولات والاستثمار".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الوزيران الخلفي والأزمي يستعرضان أهم إنجازات حكومة بنكيران الاقتصاديَّة  المغرب اليوم  - الوزيران الخلفي والأزمي يستعرضان أهم إنجازات حكومة بنكيران الاقتصاديَّة



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تتألّق في معطف طويل مع جوارب دانتيل

نيويورك - مادلين سعاده
بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في لوس أنجلوس، وتحاول كيم كارداشيان أن تستغل ملابسها الشتوية العصرية قبل انقضاء الموسم، وبدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عامًا أنيقة عندما وصلت لتناول العشاء في برينتوود، كاليفورنيا رائعة في معطف طويل مخملي أسود، ولم تكن وحدها في هذه المناسبة، فقد انضم إليها زوجها كاني ويست في ليلة مواعدة حميمة. وأخذت كيم نهج فامبي، في اللوك الذي ظهرت به في تلك الأمسية، حيث ارتدت الأسود بالكامل، بما في ذلك توب محض، بنطلون، وجوارب دانتيل طويلة، وصففت النجمة شعرها الأسود الفاحم في شكل وجه الكعكة المنخفضة، فيما فرقته من المنتصف، ووضعت زوجًا كبيرًا من النظارات السوداء، وأبقت نجمة آل كارداشيان على جمالها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكياج على وجهها، وتصدّر وجهها شفاهها اللامعة. وارتدى كان كاني، 39 عامًا، ملابسه بشكل مريح كما اعتاد على ذلك، حيث كان يرتدي سترة كريونيك…

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية
 المغرب اليوم  - نور فارس تكشف عن مجموعة من المجوهرات الراقية

GMT 05:25 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  - حمودة شيراز تتفنن في تصميم تحف فنية من الخزف
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib