المغرب اليوم  - المغرب يُرحِّب بثقة صندوق النَّقد الدَّولي في سياساته الماليَّة العموميَّة

بعد منحه قرضًا بقيمة 6.2 مليار دولار لمدة سنتين

المغرب يُرحِّب بثقة صندوق النَّقد الدَّولي في سياساته الماليَّة العموميَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يُرحِّب بثقة صندوق النَّقد الدَّولي في سياساته الماليَّة العموميَّة

صندوق النقد الدولي
الرباط - محمد عبيد

أكَّدت وزارة الاقتصاد والمالية المغربية، في بيان لها، حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، أن "تأكيد صندوق النقد الدولي، على استمرار أهلية المغرب لخط ائتماني بقيمة 6.2 مليار دولار، يعكس ثقة الصندوق في السياسات العمومية، بغية إعادة بناء الهوامش في مجالي المالية العمومية، والحساب الخارجي، وتحقيق نمو قوي وشمولي".
وأضاف البيان الوزاري، مساء أمس الجمعة، أن "تأكيد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على أهلية المغرب لهذا الخط الائتماني يأتي في المراجعة الثالثة لهذا الخط الائتماني التي قام بها الصندوق خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي".
وشدَّد البيان، على أن "الإبقاء على هذا الخط الائتماني يعد آلية وقائية لمواجهة المخاطر المحتملة في حالة تدهور قوي للظرفية الاقتصادية العالمية، مما من شأنه أن يساهم في تعزيز ثقة المستثمرين والشركاء الماليين الأجانب بخصوص الآفاق الاقتصادية والمالية لبلادنا".
وأعربت الوزارة، عن "إشادة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بالتدابير المتخذة من طرف الحكومة أخيرًا من أجل التحكم في التوازنات الاقتصادية الكلية وتحديث إطار المالية العمومية".
ورحَّبت الوزارة بـ"دعوة صندوق النقد إلى تسريع الإصلاحات البنيوية الهادفة إلى دعم تنافسية الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق نمو أقوى وخلق فرص عمل، وتحسين الحماية الاجتماعية، ولاسيما لشرائح السكان المحدودة الدخل".
وحصل المغرب، في شهر آب/أغسطس 2012، من صندوق النقد الدولي على خط ائتماني بقيمة 2.6 مليار دولار ساري المفعول لمدة سنتين.
وكان رئيس الحكومة المغربية، عبدالإله بنكيران، أكد، الثلاثاء الماضي، أن "حكومته تطلب على سبيل الاحتياط من صندوق النقد الدولي تمديد خط ائتماني بقيمة 6.2 مليار دولار".
وأوضحت الحكومة المغربية، الثلاثاء الماضي، في مجلس المستشارين، أنها "لن تلجأ إلى الخط الائتماني الممنوح لها من صندوق النقد الدولي، إلا إذا اقتضت الضرورة"، مشيرة إلى "أهمية هذا الخط في تمكين المغرب من الاقتراض بيسر وبشروط تفضيلية في الأسواق المالية الدولية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يُرحِّب بثقة صندوق النَّقد الدَّولي في سياساته الماليَّة العموميَّة  المغرب اليوم  - المغرب يُرحِّب بثقة صندوق النَّقد الدَّولي في سياساته الماليَّة العموميَّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib