المغرب اليوم  - أكبر منظَّمة نقابيّة في المغرب تستنكر تعطيل حكومة بنكيران للحوار الاجتماعيّ

تشجب الزِّيادات المتتالية في الأسعار والتوجُّه الحكوميّ نحو إلغاء الدّعم

أكبر منظَّمة نقابيّة في المغرب تستنكر "تعطيل" حكومة بنكيران للحوار الاجتماعيّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أكبر منظَّمة نقابيّة في المغرب تستنكر

نقابة الاتِّحاد المغربي للشّغل
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد أعربت نقابة الاتِّحاد المغربي للشّغل، أكبر منظَّمة نقابيَّة في المغرب، اليوم الخميس، عن استنكارها لتعطيل الحكومة، للحوار الاجتماعيّ، جرّاء ما وصفته بـ"مماطلتها"، و"تملّصها" من مسؤولياتها في مأسسته (الحوار الاجتماعي)، وفي إرساء قواعده الجدّيَّة الملزمة. وندَّد البيان، بـ"الزيادات المتتالية في الأسعار والتوجُّه الحكوميّ نحو إلغاء دعم المواد الأساسية، وصندوق المقاصة"، منتقدًا ما أسماه بـ "ادّعاءات إصلاح صناديق التقاعد"، حسب تعبير البيان.
وشجبت المنظَّمة النقابيّة، في البيان ذاته، ما أسمته "الإجراءات اللاشعبية" التي أقدمت عليها الحكومة المغربية، وطالبت بسحب جميع مشاريع القوانين المرتبطة بقضايا الطبقة العاملة المغربية، مثل قانون تنظيم الإضراب، وقانون التقاعد.
وفي سياق متصل، شارك صباح اليوم الخميس، مئات المغاربة، في مسيرة احتجاجية نظّمت في العاصمة المغربية الرباط، للمطالبة برحيل حكومة عبد الإله بنكيران، وزيادة الأجور وإصلاح أنظمة التقاعد، وتوظيف العاطلين في وظائف حكومية.
وهي المسيرة التي دعا إليها الاتحاد النقابيّ للموظفين، أحد فروع نقابة الاتحاد المغربي للشغل، من ساحة "باب الأحد" وسط العاصمة، وجابت شارع محمد الخامس، قبل أن تستقر أمام مقر البرلمان.
وشارك في المسيرة إضافة إلى موظفين منسوبين للنقابة، عدد من حاملي الشهادات العاطلين عن العمل، والمطالبين بالإدماج في وظائف حكومية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أكبر منظَّمة نقابيّة في المغرب تستنكر تعطيل حكومة بنكيران للحوار الاجتماعيّ  المغرب اليوم  - أكبر منظَّمة نقابيّة في المغرب تستنكر تعطيل حكومة بنكيران للحوار الاجتماعيّ



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib