المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل

تناول سبل تطوير العلاقات والاستثمارات في دول القارّة

نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل

نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل
القاهرة – أكرم علي، محمد الدوي

القاهرة – أكرم علي، محمد الدوي يبدأ وزير الخارجية المصري نبيل فهمي جولة خامسة في عدد من الدول الأفريقية، لاسيما في منطقة حوض النيل، بغية تعزيز الشراكة الثنائية مع دول القارة السمراء. وعقد فهمي اجتماعًا، الاثنين، مع قيادات القطاع الأفريقي في الوزارة، في حضور نائب الوزير للشؤون الأفريقية، ومساعد الوزير للشؤون الأفريقية، ونواب مساعدي الوزير لشؤون وسط وغرب وشرق وجنوب أفريقيا، ولشؤون التجمعات الأفريقية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان له، أنّ "الاجتماع تناول سبل تعميق وتطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، خلال الفترة المقبلة، والعمل على حسن التحضير والإعداد للمشاركة المصرية رفيعة المستوى في عدد من الفعاليات والاجتماعات الأفريقية، التي سيعقد بعضها على مستوى القمة، خلال الأسابيع المقبلة، فضلاً عن التحضير للجولة الخامسة المقبلة لوزير الخارجية في عدد من الدول الأفريقية، وفي منطقة حوض النيل".
وأكّد فهمي، خلال الاجتماع، أنّ الاهتمام المصري بأفريقيا يأتي في إطار رؤية طويلة الأجل للسياسة الخارجية، تستهدف إعادة مركزة الدور المصري في أفريقيا، في ضوء المكانة المتقدمة التي تحظى بها العلاقات مع أفريقيا في سلم أولويات السياسية الخارجية المصرية، بعد ثورة 30 يونيو".
وأوضح أنّ "هذا الاهتمام يتعين أن يتم ترجمته على أرض الواقع، عبر العمل على المشاركة الجادة في مشروعات تنموية، تحقق المصالح المشتركة لمصر وللأشقاء الأفارقة، وتعظيم دور القطاع الخاص المصري في تعزيز التجارة والاستثمار في أفريقيا، بالتنسيق الكامل بين وزارة الخارجية والمؤسسات والأجهزة المختلفة في الدولة، وقطاع رجال الأعمال، والمجتمع المدني".
وناقش الاجتماع أيضاً سبل الاستفادة من الاجتماعات المقبلة التي ستشارك فيها مصر، بغية دعم التعاون القائم مع الدول الأفريقية، في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاقتصاد والاستثمار، وتعزيز التجارة البينية، والتعاون في قطاعات البنية التحتية، استنادًا لمبدأ تحقيق المكاسب للجميع.
وشهدت الأشهر الستة الماضية تحركات دبلوماسية نشيطة، تضمنت قيام وزير الخارجية بأربعة جولات في أفريقيا، فضلاً عن المشاركة في عدد من الفعاليات الأفريقية الهامة، مثل القمة العربية الأفريقية في الكويت، والمبادرات المصرية لإنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل



GMT 23:59 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

البنك الدولي يؤكد تدني مستوى معيشة المواطنين في المغرب

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل المغرب اليوم - نبيل فهمي يعدّ لجولة أفريقيّة خامسة تركز على دول حوض النيل



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib