المغرب اليوم  - وزير الاقتصاد المغربي يؤكّد عدم توفر الحكومة على لائحة مهربي الأموال

أوضح أنَّ الإجراءات تهدف إلى فتح باب المصالحة الاقتصاديّة

وزير الاقتصاد المغربي يؤكّد عدم توفر الحكومة على لائحة مهربي الأموال

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير الاقتصاد المغربي يؤكّد عدم توفر الحكومة على لائحة مهربي الأموال

وزير الاقتصاد المغربي محمد بوسعيد
مراكش ـ عبد العالي ناجح

نفى وزير الاقتصاد والمال المغربي محمد بوسعيد توفر الحكومة على لائحة تتعلق بمهربي الأموال إلى خارج الوطن، مؤكّدًا أنّه، حتى في حال ما وجدت هذه اللائحة، فإننا لن نكشف عن أسماء أصحابها. وأضاف أنّ "الهدف من المبادرة الحكومة هو فتح باب المصالحة الاقتصادية في وجه المواطنين الذين أخطأوا في تطبيق القانون"، مشيرًا إلى أنّ "الحكومة قررت السير على نهج المصالحة السياسية، والتي لم تذكر الأسماء".
جاء ذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية في مجلس المستشارين، ردًا على سؤال للفريق "الاستقلالي" بشأن تهريب الأموال، حيث أوضح الوزير أنّ "السرية في هذا المجال ليس تغطية على الفساد، ولكن لبعث الاطمئنان في صفوف المواطنين المعنيين"، مؤكّدًا أنّ "الحكومة رسخت هذا المجال عبر فتحها الباب للأموال الموجودة خارج أرض الوطن للدخول".
وأضاف أنّ "محاربة الفساد مسؤولية الجميع"، معتبرًا أنّ "ظاهرة تهريب الأموال هي ظاهرة عالمية، وتسعى الحكومة، عبر عدد من إجراءات المراقبة، إلى الحد منها، لكنها تواجه العديد من الصعوبات بسبب وجود 850 مليار درهم، كحجم للمبادلات بين المغرب والخارج".
وتابع الوزير أنّ "الإجراء هدفه حفظ وجه المواطنين واستفادة الاقتصاد الوطني والمساهمة في الاستثمار"، مشدّدًا على "أهمية تسهيل المسطرة لأصحاب السيولة البنكية والممتلكات، وأن الظاهرة لم تبدأ مع الحكومة القائمة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير الاقتصاد المغربي يؤكّد عدم توفر الحكومة على لائحة مهربي الأموال  المغرب اليوم  - وزير الاقتصاد المغربي يؤكّد عدم توفر الحكومة على لائحة مهربي الأموال



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib