المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ يُؤكِّد على استقلاليَّة المندوبيَّة السامية للتخطيط كمؤسَّسة إحصائيَّة

إحصاء عامّ للسكّان تُجريه المندوبيّة بين 1 و 20 أيلول المقبل

العاهل المغربيّ يُؤكِّد على استقلاليَّة المندوبيَّة السامية للتخطيط كمؤسَّسة إحصائيَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ يُؤكِّد على استقلاليَّة المندوبيَّة السامية للتخطيط كمؤسَّسة إحصائيَّة

الملك محمد السادس
مراكش - عبد العالي ناجح

أكَّد بيان للديوان الملكي المغربي أن الملك محمد السادس جدَّد خلال استقباله المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي، في القصر الملكي في الرباط، التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقلالية المندوبية السامية للتخطيط كمؤسسة رسمية للمعلومة الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، أعلن المندوب السامي للتخطيط أن الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي ستُجريه المندوبية، خلال الفترة ما بين 1 و20 أيلول/ سبتمبر المقبل، سيُمكِّن المندوبية من تحديث معطياتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.  
وشَدَّد الملك على ضرورة الالتزام بالتعاون الناجع والتنسيق الوثيق بين جميع المؤسسات الحكومية والهيئات الوطنية المعنية بالمُعطيات الإحصائية، بما يضمن الدقّة والموضوعيّة في هذا المجال، ويُعزِّز صورة ومصداقية المغرب لدى شركائه ومختلف المؤسسات الدولية.
وبذلك يكون الملك قد رد بشكل قاطع، على ما راج أخيرًا عن عزم  رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران جعل المندوبية السامية للتخطيط مديرية تابعة لوزارة الاقتصاد والمال، على خلفية تضارب الأرقام بين وزارة الاقتصاد والمال والمندوبية السامية للتخطيط، بخصوص نسبة النمو الاقتصادي.
وشكَّل هذا اللقاء مناسبة للحديث عن الإحصاء المقبل للسكان، حيث قدم المندوب السامي مقترحات بشأن سير الاستعدادات الجارية لإحصاء السكان، الذي تعتزم المندوبية تنظيمه سنة 2014، بهدف إعطاء صورة عن ظروف عيش السكان.
وأوضح البلاغ أن هذه المعطيات ستخدم إعداد مخططات العمل، بما يضمن مردودية أفضل للاستثمارات الضرورية في الميادين كافة، ويتيح تحديد السكان المستهدفين.
ومن ناحيته أعلن المندوب السامي للتخطيط أن الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي ستُجريه المندوبية، خلال الفترة ما بين أول و20 أيلول/ سبتمبر المقبل، سيُمكِّن المندوبية من تحديث معطياتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأكَّدَ لحليمي أن هذا الإحصاء سيُمكّن من تجديد الأرضية المرجعية للمعطيات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي يبني عليها المغرب سياساته العمومية في مختلف المجالات، موضحًا أن هذا الإحصاء سيتيح كذلك تجديد الأرضية المرجعية التي تؤسس عليها المندوبية مؤشراتها، وفقًا للمعايير المعتمدة دوليًا من طرف الأمم المتحدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ يُؤكِّد على استقلاليَّة المندوبيَّة السامية للتخطيط كمؤسَّسة إحصائيَّة  المغرب اليوم  - العاهل المغربيّ يُؤكِّد على استقلاليَّة المندوبيَّة السامية للتخطيط كمؤسَّسة إحصائيَّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib